إحياء ذكرى كوكب الشرق في مهرجان القاهرة
آخر تحديث 14:33:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحياء ذكرى كوكب الشرق في مهرجان القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحياء ذكرى كوكب الشرق في مهرجان القاهرة

القاهرة ـ وكالات

  في إطار فعاليات الدورة الـ 35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الحالية تستضيف قاعة سينما مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا التابع لصندوق التنمية الثقافية، عددا من عروض أفلام المهرجان حتي يوم 6 ديسمبر الجاري. ويعرض في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد الفيلم الفنزويلي «فوضي الببغاء»، وفي العاشرة صباح الثلاثاء القادم يعرض الفيلم التشيلي «أنا هنا، أنا لست هنا»، يليه في الواحدة ظهرا عرض الفيلم الهندي «قصتنا»، وفي الثالثة والنصف عصرا يعرض الفيلم التركي «لا تنسيني يا إسطنبول»، وفي السادسة والنصف مساء يعرض الفيلم المكسيكي «لا أرغب في النوم بمفردي»، وفي التاسعة والنصف مساء يعرض الفيلم التركي «ماذا يتبقي». كما يعرض في العاشرة صباح الأربعاء القادم الفيلم الإسباني «مدينة الحب»، وفي الواحدة ظهرا يعرض الفيلم الإسباني «ألعاب صبيانية»، يليه في الثالثة والنصف مساء الفيلم الدنماركي «علاقة ملكية»،يعقبه في السادسة والنصف مساء الفيلم الهندي «لن تغنم بالحياة مرة أخري»، وفي التاسعة والنصف مساء يعرض الفيلم الهندي «شيترانجادا». وتختتم عروض المهرجان في مركز الإبداع الفني يوم الخميس القادم بعرض الفيلم الهندي «طريق النار» في العاشرة صباحا،يليه في الواحدة ظهرا عرض الفيلم المغربي «النهاية». ومن ناحية أخرى وبمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 114 لميلاد كوكب الشرق ينظم «متحف أم كلثوم» بالمنيل التابع لصندوق التنمية الثقافية، ورشة فنية للأطفال بعنوان «مهرجان عيد ميلاد أم كلثوم للمدارس»، وذلك أيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع،خلال الفترة من 3 إلى 19 ديسمبر الجاري. وتهدف الورشة إلي التعريف بحياة أم كلثوم ومشوارها الفني، بالإضافة إلى التدريب على أعمال فنية عنها باستخدام أدوات «كولاج - صلصال - أشغال فوم - تعليم الرسم والتلوين - ورش أشغال ورقية»، بجانب الرحلة المتحفية داخل جدران المتحف. كما يواصل «بيت الشعر العربي» بمقره بمنزل الست وسيلة التابع للصندوق تقديم أمسياته الشعرية التي تستضيف نخبة من كبار الشعراء في مصر والوطن العربي،حيث يعقد البيت في السابعة مساء الأحد 2 ديسمبر أمسية شعرية، يشارك بها مجموعة من شعراء القاهرة والأقاليم وهم «ايهاب البشبيشي ، عماد غزالي، مؤمن سمير، تقي المرسي وعبد المجيد طه» تقديم الأمسية «السماح عبدالله».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحياء ذكرى كوكب الشرق في مهرجان القاهرة إحياء ذكرى كوكب الشرق في مهرجان القاهرة



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates