إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013
آخر تحديث 04:11:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013

بغداد ـ وكالات

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء وعلى قاعة فندق بغداد الدولي في العاصمة العراقية بغداد فعاليات احتفالية بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013، وقد ابتدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري العراقي ثم صدحت حناجر الفرقة الموسيقة بأنشودة عن بغداد تلتها معزوفتان للفنان العراقي سامي نسيم، ثم كلمة للسيد وزير الثقافة ألقاها نيابة عنه السيد طاهر الحمود، ليعتلي المنبر الناقد الدكتور فاضل ثامر رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين ليقرأ كلمة الإتحاد ، تلت ذلك كلمة الأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب العراقيين الشاعر الفريد سمعان، ثم انطلقت بعد ذلك محاضرات تحدثت عن صورة بغداد في الشعر العربي والعراقي المعاصر شارك فيها كل من الاساتذة: الشاعر حسين الرفاعي والأستاذ سالم الآلوسي والدكتور رؤوف عثمان والدكتور سمير خليل والناقد بشير حاجم والناقد علوان السلمان، وكان وكيل وزير الثقافة فوزي الأتروشي المشرف على مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 قد اعلن في وقت سابق لوكالة أنباء المستقبل عن بدء انطلاق المشروع بشقيه الإستثماري والثقافي حيث قال:مشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية بدء اطلاقه وبشقيه الاستثماري المتعلق بالبنية التحتية والشق الثقافي الخاص بالانشطة والبرامج والفعاليات الثقافية ،من خلال عقد اجتماعات مع بعض اللجان المختصة في (للجنةالفنون التشكيلية ،اللجنة السينما والمسرح ،للجنة التاليف ،للجنةالنشر ) ". واضاف الأتروشي" تم المناقشة مع لجنة الفنون التشكيلة وقد حظينا باقامة نصب اسمة (نصب العراق ) في ساحة الفردوس،كاقرار مسابقة شعار بغداد"، فضلا عن" اقرار اصدار مجموعة من الكتب عن الفنانين التشكليين العراقيين ". وقال أيضا "هناك اعداد قائمة متكاملة من النصوص السينمائية والمسرحية التي تم الاتفاق عليها من قبل للجنة السينما والمسرح ،وفحص السناريوهات من اللجنة فحص النصوص لمشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013 " ،مشيرا الى ان " وزارة الثقافةستمول عددا من المشاريع ضمن مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية "

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013 إنطلاق فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates