½ ثورة يحصد جائزة حقوق الإنسان من مهرجان كرامة في الأردن
آخر تحديث 03:21:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"½ ثورة" يحصد جائزة حقوق الإنسان من مهرجان "كرامة" في الأردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "½ ثورة" يحصد جائزة حقوق الإنسان من مهرجان "كرامة" في الأردن

القاهرة ـ محمد علوش

حصل فيلم "½ ثورة" على الجائزة الأولى للفيلم الوثائقي الطويل في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان، الذي جرت دورته الثالثة في العاصمة الأردنية عمان، واستضافها المركز الثقافي الملكي. الجائزة جاءت عن طريق تصويت جمهور للفيلم الذي حاز على إعجابهم. فيلم "½ ثورة" من إخراج المخرج الفلسطيني الدنماركي عمر شرقاوي، بالاشتراك مع مدير التصوير والمخرج المصري الأميركي كريم الحكيم. وجدير بالذكر أن مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان شاركت في فعالياته 20 دولة، عرضت 40 فيلمًا، تم اختيارها من بين 250 عملاً قصيرًا وطويلاً وتسجيليًا. وخلال 71 دقيقة هي مدة عرض الفيلم، يسجل "½ ثورة" تجربة شخصية عن الثورة المصرية، حيث يحاول مجموعة من الأصدقاء من سكان منطقة وسط البلد في القاهرة البقاء معًا، على مدار الأيام الأولى من الثورة المصرية. وبمجرد أن بدأت حشود المتظاهرين في الزحف على ميدان التحرير، نزل المخرجان شرقاوي والحكيم ليسجلا بكاميراتهما تلك اللحظات، التي يسطرها التاريخ أمام أعينهما. وتنضم الجائزة الأخيرة لسجل من الجوائز والتكريمات التي نالها الفيلم طوال مسيرته، حيث جاء العرض الأول لـ "½ ثورة" من خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي الثامن، الذي جرت فعالياته في كانون الأول/ ديسمبر 2011، بعد الثورة بأشهر عدة، حيث عُرض الفيلم ضمن مسابقة المهر العربي للأفلام الوثائقية العربية. تلا هذا عرض "½ ثورة" في دور العرض التجارية في الدنمارك، حيث أثار الفيلم اهتمامًا كبيرًا لدى الرأي العام الدنماركي، بسبب مضمونه، والرسالة التي يحملها عن الثورة المصرية. وفي كانون الثاني/ يناير 2012، سافر "½ ثورة" إلى مهرجان ساندانس السينمائي الدولي للأفلام المستقلة، حيث شارك في المسابقة الدولية للأفلام الوثائقية، ليكون بذلك أول فيلم مصري يشارك رسميًا في المهرجان منذ تأسيسه، وأول فيلم وثائقي عربي في المسابقة الرسمية منذ العام 2008. كما نال الفيلم الجائزة الذهبية في مهرجان الجزيرة للأفلام التسجيلية، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، خلال نيسان/ أبريل 2012، حيث هيمنت على الجوائز أفلام تناولت القضية الفلسطينية والربيع العربي وأوجاع العراق. وخلال مشاركته في مهرجان الإسماعيلية الدولي للسينما التسجيلية، في دورته الخامسة عشرة، التي أقيمت في شهر حزيران/ يونيو 2012، حصل "½ ثورة" على شهادة تقدير وإشادة بالإخراج، بالإضافة إلى الإشادة الملحوظة من جمهور المهرجان.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

½ ثورة يحصد جائزة حقوق الإنسان من مهرجان كرامة في الأردن ½ ثورة يحصد جائزة حقوق الإنسان من مهرجان كرامة في الأردن



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates