مشاركات عربية ودولية في مهرجان القاهرة للخط العربي
آخر تحديث 19:05:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركات عربية ودولية في مهرجان القاهرة للخط العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركات عربية ودولية في مهرجان القاهرة للخط العربي

الإسكندرية ـ أحمد خالد

تبدأ في الـ 15 من يناير الجاري فاعليات مهرجان القاهرة الدولي للخط العربي الذي يقام في بيت السناري بيت الثقافة والعلوم والفنون التابع لمكتبة الاسكندرية, بالإشتراك مع الجمعية المصرية للخط العربي ومركز النقوش والكتابات والخطوط في مكتبة الإسكندرية . وقال الدكتور خالد عزب مدير المشروعات الخاصة في مكتبة الإسكندرية، إن المهرجان يشارك فيه 200خطاط من مصر و العراق وباكستان وليبيا وسورية والمغرب وتونس والكويت والسعودية والإمارات والجزائر وتونس وأوزبكستان وإيران وتركيا. ومن المقرر أن يشهد أول أيام المهرجان تكريم طلاب المدارس الذين شاركوا في فاعليات المهرجان في ورش تعليم الخط العربي، حيث سيسلم لكل طالب مكتبة متخصصة في الخط العربي. وأشار أيمن منصور المشرف على المهرجان إلى أنه ستقام فاعليات ثقافية تبدأ بمحاضرة للخطاط الشهيد محمود إبراهيم عن تجربته في كتابة مصحف بالخط الثلث المصري المملوكي، ويعد هذه من المحاولات القليلة في السنوات الأخيرة لكتابة المصحف في مصر. كما سيلقي الدكتور محمد وسام الخبير في دار الإفتاء محاضرة عن الخطاط عبد الله زهدي ونوادره، وستقدم الباحثة شرين القباني جهود مركز النقوش والخطوط في رقمنة الكتابات العربية والإسلامية، وسيلقي محمد حسن من مركز الخطوط في مكتبة الإسكندرية محاضرة عن الخطوط العربية المعاصرة، هذا وعلى جانب آخر سيقدم الدكتور شبل عبيد محاضرة عن الخط العربي في سمرقند الذي أصدرت عنه مكتبة الإسكندرية مؤخرا كتابا تحت عنوان ديوان الخط العربي في سمرقند. وأوضح عزب أنه من المقرر أن يحتفي المهرجان بمركز الكويت للفنون الإسلامية حيث سيشارك الفنان فريد العلي مدير المركز بلوحاته، ومركز الكويت يعد أبرز المؤسسات العربية الراعية للخط العربي المعاصر، كما سيشارك مركز الثقافة والفنون الإسلامية باسطنبول في المهرجان بنسخ فاكسميلي لمصاحف عثمان بن عفان وهى مصاحف التي أرسلت للأمصار بعد جمع القرآن الكريم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركات عربية ودولية في مهرجان القاهرة للخط العربي مشاركات عربية ودولية في مهرجان القاهرة للخط العربي



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates