أفلام جزائرية تعلن حضورها لمهرجان واغادوغو
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفلام جزائرية تعلن حضورها لمهرجان واغادوغو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفلام جزائرية تعلن حضورها لمهرجان واغادوغو

الجزائر ـ وكالات

ستكون السينما الجزائرية حاضرة بـ15 فيلما في الدورة الـ23 للمهرجان الإفريقي للسنيما والتلفزيون لواغادوغو(فيسباكو) الذي سيعقد بالعاصمة البوركينابية من 23 فبراير/شباط إلى 2 مارس/اذار حسبما علم لدى المنظمين.وستخوض الأفلام الجزائرية غمارالمنافسة في مسابقات الفيلم الوثائقي والأفلام الخيالية الطويلة والقصيرة حيث اختارالقائمون على هذه التظاهرة السينمائية 101 فيلما من 35 بلدا لتكون ضمن المسابقات الثلاث.وفي مسابقة الأفلام الطويلة سيتنافس "التائب" لمرزاق علواش و"يما" لجميلة صحراوي مع 19 فيلما من 14 بلدا على الجائزة الكبرى للمهرجان -"مهر يينينغا" الذهبي- وقد سبق للعملان وأن حصدا العديد من الجوائزالدولية في 2012.كما ستعرض أفلام جزائرية أخرى خارج المنافسة هي "خليج الجزائر" لمرزاق علواش و"إبن خلدون" لشرقي خروبي بالإضافة للفيلم الوثائقي "مصيرراع" لعبد الرحمان بن عروس.وستعرف أيضا مسابقة الأفلام الطويلة مشاركة الفيلم التونسي "ديما براندو" لرضا الباهي والمغربي "يا خيل الله" لنبيل عيوش وأيضا الفيلمان السينغاليان الناجحان "القارب" لموسى توري و"اليوم" لألان غوميس.وأما في مسابقة الأفلام الوثائقية فستكون الجزائرممثلة فقط بعمل حميد بن عمارة "أشواط من الحياة .. أشواط من الأحلام" في حين ستكون تونس حاضرة ب"صفحة من ما قبل التاريخ" لحمدي بن احمد.وخارج المنافسة سيتم عرض الوثائقيان الجزائريان الآخران "لغة زهرة" لفطيمة سيساني و"أفريك هوتل" لكل من نبيل جدواني وحسان فرحاني.ومن جهة أخرى وفي مسابقة الأفلام القصيرة التي تضم 20 فيلما من 17 بلدا سيكون العمل الجزائري "لي بيي سور تيغ" لمحمد الأمين حطوالممثل الوحيد للجزائرفي حين ستشارك تونس ب"صباط العيد" لأنيس الأسود والمغرب ب"عندما ينامون" لمريم توزاني و"اليد اليسرى" لفضيل شويكة.ومن المتوقع أن تعرض أفلام جزائرية قصيرة أخرى خارج المنافسة على غرار"الجزيرة" لأمين سيدي بومدين و"إيدويغ" لمونية مدورو"حابسين" لصوفيا جاما.وخصص منظموالدورة ال23 أقسام تنافسية أخرى مهداة للفيلم الرقمي والإنتاج التلفزيوني بالإضافة لمدارس السينما حيث ستحضر5 معاهد إفريقية تمثل كل من بوركينافاسووالمغرب والطوغو والبينين والنيجر.وعرفت طبعة 2011 للمهرجان تتويج الفيلم القصير"القاراقوز" لعبد النورزحزاح بجائزة المهرالذهبي لأحسن فيلم قصيرو"الساحة" لدحمان أوزيد بجائزة أحسن ملصقة و"رحلة للجزائر" لعبد الكريم بهلول بجائزة أفضل سيناريو وأحسن أداء نسائي لسامية مزيان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفلام جزائرية تعلن حضورها لمهرجان واغادوغو أفلام جزائرية تعلن حضورها لمهرجان واغادوغو



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates