تراث مندثر يعود للحياة في مهرجان الطبول الدولي
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراث مندثر يعود للحياة في مهرجان الطبول الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراث مندثر يعود للحياة في مهرجان الطبول الدولي

القاهرة ـ وكالات

تحل روسيا ضيف شرف على الدورة الأولى للمهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية في ابريل/نيسان بمشاركة أبرز فرق الفنون الشعبية وتقام عروضه مجانا بأماكن أثرية وميادين عامة في القاهرة.وقالت وزارة الثقافة المصرية الخميس في بيان إن المهرجان الذي يقام تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام" يعرض "كل أشكال الصور التراثية القديمة المندثرة والتي يعاد إحياؤها من جديد من خلال مشاركة أهم فرق الفنون الشعبية في العالم أجمع". وأضاف البيان أن روسيا ستكون ضيف الشرف بمناسبة مرور 70 عاما على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية التي بدأت في 26 أغسطس/اب 1943. وتضم الفرقة الروسية 30 فنانا من راقصين وراقصات ومغنين وموسيقيين.وتقام عروض المهرجان لمدة أسبوع على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأثرية وقبة الغوري وميدان عابدين وبعض قصور الثقافة بالقاهرة.وقال البيان إن "فسلفة هذا المهرجان" تتأسس على قدرة الفنون التراثية على التقريب بين الشعوب.وسوف يختار المهرجان كل عام دولة ضيف شرف للاحتفاء بها وتسليط الضوء على ثقافتها.والطبلة آلة موسيقية إيقاعية شعبية وقديمة العهد. وتصنع من الفخار أو المعدن وتكون على شكل إناء ضيق الوسط عند أحد طرفيه، ومتسع عند الطرف الآخر الذي يشد عليه الجلد الرقيق.وفي أغلب مناطق أفريقيا نجد أن الطبل يشكل الأداة الموسيقية الأكثر أهمية وانتشاراً ويستخدم في كافة الطقوس كما يستخدم لإرسال الإشارات لمسافات بعيدة ويستعمل الآن في فرق الآلات النحاسية ويلعب دوراً أساسياً فيها.ومن الدول المشاركة في المهرجان ألمانيا، أذربيجان، والعراق ويصاحب المهرجان متحف الآلات الشعبية حول العالم وقام بتجميعه الفنان انتصارعبد الفتاح من مختلف ثقافات العالم وفقا لنفس الموقع.وتشتهر مصر بفرقة "الطبول النوبية" وهي فرقة موسيقية غنائية تهتم بالتراث النوبي القديم وتسعى للحفاظ على التراث الغنائي والإيقاعي الذي نبع من نهر النيل.وتضم الفرقة أهم الآلات الموسيقية الشعبية المختلفة والمختارة من أقاليم مصر، والتي ترمز الى روح الشخصية المصرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراث مندثر يعود للحياة في مهرجان الطبول الدولي تراث مندثر يعود للحياة في مهرجان الطبول الدولي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates