ستيفن سبيلبرغ يترئس لجنة تحكيم في مهرجان كان
آخر تحديث 10:30:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ستيفن سبيلبرغ يترئس لجنة تحكيم في مهرجان كان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستيفن سبيلبرغ يترئس لجنة تحكيم في مهرجان كان

واشنطن ـ وكالات

أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان كان السينمائي اليوم الخميس أن المخرج السينمائي والمنتج الأميركي الشهير ستيفن سبيلبرغ سيرئس لجنة تحكيم الدورة السادسة والستين للمهرجان التي ستجري في أيار/مايو المقبل.وقالت اللجنة في بيان على موقعها الإلكتروني إن سبيلبرغ وافق على تسلّم رئاسة لجنة التحكيم من المخرج الإيطالي ناني موريتّي، في الدورة الـ66 للمهرجان التي تجري من 15 حتى 26 من أيار/مايو هذا العام.ووصفت اللجنة في البيان أعمال سبيلبرغ بأنها: «انتقال متواصل بين الحلم والواقع، وبين الترفيه والأفلام التي تقدم نظرة جدية إلى التاريخ أو العنصرية أو الوضع الإنساني وهي شهادة على أمله بعالم سلمي ومتصالح».وسيرئس سبيلبرغ لجنة التحكيم الرئيسية في المهرجان أي لجنة تحكيم الأفلام الطويلة بينما ترأس النيوزيلندية جاين كامبيون لجنة تحكيم الأفلام القصيرة والسينيفونداسيون (Cinéfondation)، خلفاً لجان بيير داردين وميشال غوندري وهو هساي هسيان ومارتين سكورسيز وجون بورمان.وأعرب سبيلبرغ في بيان: «عن إعجابه الشديد بالمهمة الراسخة للمهرجان للدفاع عن اللغة العالمية للأفلام»، ووصف المهرجان بأنه: «الأكثر هيبة بين المهرجانات الأخرى ولطالما رسّخ السينما كوسيط بين الثقافات والأجيال».من جانبه قال رئيس مهرجان كان، جيل جيكوب، إنه سبق أن طلب من المخرج الأميركي أن يرأس لجنة المهرجان إلاّ أنه رفض لانشغالاته، معرباً عن سعادته لموافقته أخيراً.وقال تييري فريمو المندوب العام لمهرجان كان السينمائي إن: «أفلامه والقضايا المختلفة التي يؤمن بها تجعل منه سنة بعد سنة بمستوى كبار مخرجي هوليوود. ونحن فخورون بأن يكون بيننا».وسبيلبرغ فاز بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم «شيندلرز ليست» في العام 1994 وعن «سايفينغ برايفت راين» العام 1998 وفشل فيلمه «لينكولن» في نيل جائزة أفضل فيلم في أوسكار هذا العام والتي كانت من نصيب فيلم «آرغو» للممثل والمخرج بين أفليك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيفن سبيلبرغ يترئس لجنة تحكيم في مهرجان كان ستيفن سبيلبرغ يترئس لجنة تحكيم في مهرجان كان



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates