فوز تنورة ماكسي ومريم بجوائز مهرجان الداخلة السينمائي
آخر تحديث 21:14:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

فوز "تنورة ماكسي" و"مريم" بجوائز مهرجان الداخلة السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوز "تنورة ماكسي" و"مريم" بجوائز مهرجان الداخلة السينمائي

الداخلة ـ وكالات

أعلنت مدينة الداخلة عن نهاية الدورة الرابعة من مهرجانها الدولي للسينما بليلة الجوائز، وبتتويج تقاسمته أربعة أفلام من سوريا ولبنان والجزائر وتونس، مع تنويه لفيلم مغربي نال إعجاب لجنة التحكيم.وتحت تصفيق سكان المدينة في قاعة المؤتمرات، تسلم المتوجون درع المهرجان، ث بدأ الجمهور يتدافع للحصول على صور تذكارية مع نجوم الشاشة الكبيرة من العالم العربي.  ففي حوالي السابعة مساء بتوقيت المغرب، بدأ الحفل الختامي رسميا، ببداية توافد ضيوف المهرجان للمرور على السجاد الأحمر، فمنهم من شد انتباه المصورين برقصه مع فرقة موسيقية تعزف الموسيقى الحسانية للصحراء، فيما آخرون وجدوا معجبين ينتظرون بهواتفهم المحمولة لالتقاط صورة مع النجم المفضل بعد تحية حارّة وترحيب في المدينة الصغيرة على المحيط الأطلسي. وبعد أن اكتمل حضور الجمهور والضيوف والمتبارين ولجنة التحكيم، بدأت ليلة الجوائز في المهرجان. وقد توج علي بلور من تونس بجائزة أفضل ممثل في فيلم "باب الفلة"، وذهبت جائزة أحسن ممثلة للجزائرية عديلة بنمحمود عن فيلم "التائب" للمخرج الجزائري مرزاق علواش، فيما حاز فيلم "تنورة ماكسي" للمخرج اللبناني جو بوعيد على جائزة لجنة التحكيم، بينما ذهبت الجائزة الكبرى للفيلم السوري "مريم" للمخرج باسل الخطيب.هذا وقررت لجنة التحكيم أن توجه تنويهاً خاصاً للفيلم المغربي "خويا" للمخرج كمال المحوطي، بسبب معالجة الشريط لقضية وجودية، وذلك خارج الجوائز الأربع الرسمية للمهرجان.وسرق رئيس لجنة التحكيم، الأضواء بإعداد مرافعة باسم كل أعضاء اللجنة، بدأها بالحديث عن "الأجواء الداخلية" التي مرت فيها مشاهدة الأفلام المتبارية من سبع دول عربية، والتوصل النهائي للنتائج، وقبل الإعلان عن اسم المتوجين بجوائز المهرجان، قدم رئيس لجنة التحكيم تبريراً نقدياً عن خلفيات منح كل جائزة، بلغة عربية سليمة، وبأسلوب سلس، وبتعليق يكشف عن خلفية أستاذ جامعي مغربي يعرف جيداً الفن السابع. وعبر باسل الخطيب، المخرج السينمائي السوري، عن سعادته بما لاقاه الفيلم من نجاح في المهرجان وإعجاب من لجنة التحكيم، مشيراً إلى أن فيلم "مريم" استطاع أن "يحقق تواصلاً مع الجمهور". وعلى منصة التتويج، بدا المخرج اللبناني الشاب جو بوعيد، سعيداً جداً بتتويج شريطه السينمائي الأول، الذي صنفه ضمن "خانة سينما المؤلف"، وعرّج على ما أسماها "صعوبة صناعة فيلم في العالم العربي". وذهب نور الدين أفاية، الجامعي المغربي ورئيس لجنة التحكيم، إلى أن الدورة الرابعة من مهرجان الداخلة، نشأ فيها مهرجان جديد، عليه أن يثبت موقعه مغربياً، وأن يتخذ لذاته أبعاداً عربية، ولا شك أنه سيأخذ أبعاده الدولية. وقبل إعلان الجوائز الكبرى، وعلى منصة قصر المؤتمرات، أعلن مهرجان الداخلة عن خريجي مسابقة كتابة السيناريو للفيلم القصير، مع تعهد بإنتاج الفيلم وعرضه في الدورة الخامسة العام المقبل.وفازت شابة مغربية اسمها ليلى الخمليشي، قدمت من العاصمة الرباط، للمشاركة. و أكدت المتوجة بأحسن سيناريو، أنها روت قصة "تستلهم أحداثها من زلزال ضرب مدينة الحسيمة، شمال المغرب، في تسعينيات القرن الماضي"، ولم تخف المتوجة فرحتها العارمة وإيمانها أن فوزها سوف "يفتح لها أبواباً كثيرة"، خاصة أنها تؤمن بـ"ولادة مخرجة جديدة وكاتبة سيناريو جديد" في المغرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز تنورة ماكسي ومريم بجوائز مهرجان الداخلة السينمائي فوز تنورة ماكسي ومريم بجوائز مهرجان الداخلة السينمائي



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates