سحر السينما الإفريقية شعار الدورة الثانية لمهرجان الأقصر
آخر تحديث 07:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سحر السينما الإفريقية" شعار الدورة الثانية لمهرجان الأقصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سحر السينما الإفريقية" شعار الدورة الثانية لمهرجان الأقصر

القاهرة ـ وكالات

كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أنها اتخذت عبارة «سحر السينما الإفريقية» شعارا للدورة الثانية، والمقررة في الفترة من 15 إلى 24 مارس الجاري.  ويشارك في الدورة، 35 دولة إفريقية بإجمالي 100 فيلم، بما فيها 10 أفلام سيتم عرضها خارج المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى 8 أفلام تعبر عن ثورات الربيع العربي من كل من مصر وتونس وليبيا واليمن وسوريا، و20 فيلما للرسوم المتحركة من 9 دول أفريقية و10أفلام تعبر عن «الدياسبورا» الإفريقية و30 فيلما لقسم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة من 28 دولية إفريقية.  ويفتتح المهرجان بفيلم «ساحرة الحرب» سيناريو وإخراج كيم كنجوان والذي يعد إنتاجا كنديا ـ كونغوليا والذي رشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، كما بلغ إجمالي عدد الأفلام التي تقدمت للمهرجان 320 فيلما، كما تنوعت أقسام المهرجان المختلفة ما بين أفلام روائية وتسجيلية طويلة وأفلام روائية وتسجيلية قصيرة وقسم الدياسبورا، للأفارقة المغتربين وبانوراما الرسوم المتحركة والبرنامج الرسمي خارج المسابقة والسينما المصرية المستقلة وأفلام ثورات الربيع العربي.  وتتكون لجان تحكيم المهرجان للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة من، تسيتستى دانجاريمباجا- من زيمبابوى، شيخ عمر سيسكو من مالى، وليلى علوى ويسرى نصر الله من مصر، وفى الأفلام الروائية القصيرة، الناقدة لومى ندور من السنغال، والناقد بيتر روفيك من جنوب إفريقيا، والمخرجة كاملة أبو ذكرى من مصر.  ووضعت إدارة المهرجان اللمسات الأخيرة لمراسم يوم افتتاح الحدث المصري الإفريقي الهام المقررة رسميا يوم 18 مارس، حيث يقام حفل كرنفالي في معابد وميادين الأقصر، كما انتهى الفنان عماد أبو جرين والفنان فيليب جرجس من عمل تصورات العرائس من أنماط مختلفة لرموز القارة الإفريقية ومنهم نيلسون مانديلا ومريم ماكيبا وهيلا سلاسي وأم كلثوم وجمال عبد الناصر ونجيب محفوظ وآخرين.  وتقوم هذه الشخصيات، المجسمة في شكل عرائس، بزيارة للمعابد وتستقبل ضيوف الحدث من نجوم القارة السمراء على موسيقى مصرية شعبية.  كما تقام على هامش فعاليات المهرجان، العديد من الفعاليات والندوات الثقافية الفنية والسينمائية والورش الفنية لصناعة الفيلم، تشتمل على تغطية جميع الأقسام المقررة لمهرجان هذا العام، بالإضافة إلى ورش الرسوم المتحركة بالتعاون مع الفرع الإقليمي للاتحاد الدولي للرسوم المتحركة بعد نجاح الفكرة في دورة العام الماضي، ولأول مرة سيتم انعقاد مؤتمر اتصال على هامش فعاليات المهرجان من خلال اجتماع تمهيدي يضم صناع السينما الأفريقية، بهدف خلق شبكة من التواصل المستمر والبناء بين صناع السينما الإفريقية في كافة المجالات السينمائية المتعلقة بافتتاح والتوزيع لوضع نواة إنشاء سوق سينما إفريقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سحر السينما الإفريقية شعار الدورة الثانية لمهرجان الأقصر سحر السينما الإفريقية شعار الدورة الثانية لمهرجان الأقصر



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates