افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الإثنين
آخر تحديث 06:23:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الإثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الإثنين

الأقصر - محمد العديسي

تشهد مدينة الأقصر، الإثنين، افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في حضور12 سفيرًا أفريقيا ورئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عصام شرف، ووزير الثقافة الأسبق، عماد أبوغازي، وعدد كبير من الفنانين المصريين والعرب والأفارقة. وقال رئيس المهرجان، سيد فؤاد, إن "37دولة ستشارك في المهرجان بـ 151 فيلمًا مابين روائي وطويل ورسوم متحركة". وأكد أن "افتتاح المهرجان في معبد الكرنك الفرعوني، سيكون مفاجأة للجميع، كما سيأخذ الاحتفال طابعًا شعبيًا من خلال عرض للمراكب في نيل الأقصر، وستجوب مسيرة حاشدة بحافلات مكشوفة شوارع وميادين الأقصر بمجموعة من العرائس العملاقة التي صنعت خصيصًا للمهرجان، وهي تمثل شخصيات مهمة، مثل نيلسون مانديلا، وأم كلثوم، ونجيب محفوظ، وبعض الشخصيات الإفريقية المؤثرة". وأضاف أنه "سيتم عرض فيلم "ساحة الحرب" من دولة الكونغو، في الافتتاح والذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي هذا العام"،  مشيرًا إلى أن "لجنة التحكيم لمسابقة الأفلام الطويلة، ستضم كلا من الفنانة ليلى علوي، والمخرج محسن أحمد من مصر، والناقد بيتر رورفيك من جنوب أفريقيا، والمخرج شيخ عمر سيسكو من مالي، والمخرجة مفيدة التلاتلي من تونس". وأشار فؤاد إلى أن "المهرجان سيكرم  هذا العام من مصر، الفنانة يسرا، والناقد سمير فريد، ومخرجة الرسوم المتحركة شويكار خليفة، ومن مالي، المخرج سليمان سيسيه، ومن النيجر، مخرج الرسوم المتحركة مصطفى الحسن". وأكد فؤاد أنه "سيتم تنظيم زيارة لضيوف المهرجان لموقع سقوط حادث المنطاد في غرب الأقصر والذي سقط نهاية شباط/ فبراير الماضي، وراح ضحيته 19 سائحًا من جنسيات مختلفة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الإثنين افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الإثنين



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates