انطلاق مهرجان  أنا المستقبل في بيت السناري الأثري
آخر تحديث 15:28:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "أنا المستقبل" في بيت السناري الأثري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان  "أنا المستقبل" في بيت السناري الأثري

الإسكندرية ـ أ.ش.أ

  بدأ بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مهرجان "أنا المستقبل" وذلك في اطار الإحتفال بيوم اليتيم العالمي، حيث يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من ورش العمل التدريبية للأطفال وذلك لتطوير مهاراتهم العلمية والثقافية والفنية .وقال مدير برامج المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب ، اليوم" الخميس" أن مهرجان " انا المستقبل" يستمر حتى الرابع من ابريل المقبل ، ويتضمن ورش عمل متخصصة لتعليم مبادئ اللغة المصرية القديمة "الهيروغليفية"، وتعليم صناعة عرائس الماريونت، وتعليم صناعة الإكسسوارات، وورش عمل أخرى لتعليم فنون الخط العربي، وفنون التصوير الفوتوغرافي والرسم، وفن الكولاج، وتعليم صناعة الفخار، وفنون الأداء الصوتي والغناء،ويقوم بالتدريب في تلك الورش مجموعة من المتخصصين والفنانين المصريين والأجانب.وأشار عزب الى أنه يشارك في المهرجان عدد من المؤسسات الكبري الراعية للأطفال ومنها دار الجنان لتنمية المجتمع، جمعية مصر للإغاثة وتنمية المجتمع، دار الفتيات المسلمات، مبرة اليتيمات، جمعية رسالة بالمعادي، دار الأورمان، دار أحباب الله، بيت السمري. وفي ختام المهرجان ينظم بيت السناري حفلاً كبيرا للأطفال وذلك يوم الخميس القادم، يتضمن فقرة ترفيهية للأطفال ويتم خلالها تكريم الأطفال المشاركين في الورش وعرض مشغولاتهم أثناء الورش وتوزيع الجوائز عليهم. يذكر أن بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان  أنا المستقبل في بيت السناري الأثري انطلاق مهرجان  أنا المستقبل في بيت السناري الأثري



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates