مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية
آخر تحديث 18:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد خالد

يقام في منطقة كوم الدكة في مدينة الإسكندرية، الأحد، مهرجان "زوروني كل سنة مرة"، في ذكرى ميلاد الفنان الراحل سيد درويش.ويُنظم المهرجان سنويًا برعاية "إسكندريلا للثقافات والفنون"، بالمشاركة مع عدد من الفرق الموسيقية والفنانين, ويتضمن حفلات موسيقية وغنائية في مقاهي المنطقة، وتقام الفعالية لتأكيد دور الفن في الإصلاح الاجتماعي، والتنوير، والتغيير، واستحضار الروح الوطنية المصرية، الأمور التي جسدها فنان الشعب سيد درويش، بداية من دوره في "ثورة 19"، وحتى حضوره عبر أغانيه في ثورة "25 يناير".ويمثل المهرجان أهمية وضرورة لدعم التنوع والتعدد الثقافي، والمشاركة المجتمعية، لاسيما في ضوء المد الديني المتشدد، والمناهض للثقافة، والتعدد، والمعادي للحقوق والحريات الثقافية.وأكد المشاركون في المهرجان على أنهم "يرون، في ضوء ظروف الضغط على مؤسسات المجتمع المدني، وتضييق الخناق عليها، وعلى الرغم من نقص الموارد والدعم، والعقبات الظلامية والأمنية، أهمية دور هذه المنظمات وعملها، في المجتمع والثقافة، لاسيما دعم عملية التحول الديمقراطي، ونضال فئات الشعب، وتقليص الفجوة بين هموم وأحلام الناس، وبين رؤى التغيير وآلياته".ويعتبر المهرجان فرصة هامة للتواصل بين الفرق المشاركة وأهالي المنطقة، لحاجتهم الماسة للتفاعل معهم، ومع تراثهم وثقافتهم، فضلاً عن حاجتهم لدعم رمز ثقافي و فني وطني مثل سيد درويش، في وجه التطرف والعنف والإقصاء والتمييز وإنكار حقوق وحريات البسطاء من الناس، والذي طالما غنى وأنشد لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية مهرجان زوروني كل سنة مرة في الإسكندرية



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates