مهرجان ثقافى هندى بعنوان الهند على ضفاف النيل
آخر تحديث 22:39:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان ثقافى هندى بعنوان "الهند على ضفاف النيل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان ثقافى هندى بعنوان "الهند على ضفاف النيل"

القاهرة ـ وكالات

تقوم الهند خلال غدً بتنظيم أكبر المهرجانات الثقافية الهندية فى مصر، تحت عنوان "الهند على ضفاف النيل"، وسوف يقام هذا المهرجان على مدى شهر تقريبا خلال الفترة من 13 إبريل إلى 13 مايو 2013.وستُقام عروض المهرجان المختلفة فى القاهرة والإسكندرية، وفى مختلف الأماكن من دار الأوبرا المصرية بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية وساقية الصاوى ومركز الهناجر وفندق سونستا، وفق ما أعلنه نافديب سورى، سفير الهند بالقاهرة أمس الأول الخميس خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بهذه المناسبة. ويضم المهرجان العديد من الفعاليات مثل عروض فنية للموسيقى الكلاسيكية والحديثة، وعروض الرقص الكلاسيكى والبولى وود ومعرض لفن الخط من خلال الحرف اليدوية وعروض لأفلام السينما الهندية.ذكر أن حفيدة المهاتما غاندى التى تعيش فى جنوب أفريقيا ستقوم بافتتاح معرض البوستارات التى شاركت فى مسابقة "هل شعرت بروح غاندى فى ميدان التحرير"، وسيلتقى مجموعة من المفكرين والُكتاب الهنود مع نظرائهم من مصر خلال حلقات نقاشية تتناول موضوعات سياسية وفكرية وأدبية معاصرة مثل الديمقراطية والتعددية. ولا ننسَى المطبخ والشاى الهندى فى هذا المهرجان الكبير، سيأتى فى إطار المهرجان بعض الطهاة من الهند لتقديم بعض الأكلات الهندية المتنوعة، فكما نعرف الهند بلدا يتميز بالتنوع فى كل شىء حتى فى أصناف الطعام التى تختلف من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، ومن ولاية إلى أخرى.. ولمن يعشقون تناول الشاى الهندى الأصيل نصيب فى المهرجان ومن بين الأهداف الرئيسية لهذا المهرجان الكبير ليس فقط العمل على دعم العلاقات الثقافية بين الهند ومصر، ولكن أيضا يساهم تعاون الفنانين الهنود ونظرائهم المصريين خلال المهرجان فى إرساء شراكة دائمة بين الجانبين.. وسيتمكن الجانبان من تبادل الخبرات حول استخدام الحرف اليدوية من أجل إرساء مشروعات تدر دخلا دائما، كما سيقوم الكتاب والمفكرون بتبادل الأفكار مما يعزز التفاهم على مستوى الشعوب.. ويرجع كل هؤلاء الفنانين والمفكرين المشاركين فى المهرجان إلى الهند ليصبحوا جميعا سفراء لمصر فى الهند مما يشجع المزيد من الهنود على زيارة مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان ثقافى هندى بعنوان الهند على ضفاف النيل مهرجان ثقافى هندى بعنوان الهند على ضفاف النيل



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates