مسار إجباري يشارك في مهرجان إبدأ بنفسك  في الإسكندرية
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مسار إجباري" يشارك في مهرجان "إبدأ بنفسك " في الإسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مسار إجباري" يشارك في مهرجان "إبدأ بنفسك " في الإسكندرية

القاهرة - محمد علوش

يستعد فريق "مسار إجباري" الموسيقي للمشاركة في الدورة الخامسة من مهرجان ابدأ بنفسك يوم 26 نيسان/ أبريل ، ويُقام المهرجان في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية ابتداءً من الساعة الثانية عصراً وحتى العاشرة مساءً. ويضم مهرجان "ابدأ بنفسك" فنون متعددة ويتم تنظيمه مرتين سنويًا في أماكن عامة، ويهدف إلى تعزيز حق التعبير عن الذات من خلال ممارسة الفنون، ويضم المهرجان عدة فرق موسيقية، إضافة إلى معرض للحرف اليدوية وورش عمل فنية.  وكان فريق مسار إجباري قد أطلق أخيرًا  ألبومه الأول بعنوان " اقرا الخبر، والذي احتل قائمة الألبومات الأعلى مبيعاً في فيرجن ميجا ستور Virgin Megastore في مصر، ويضم الألبوم 10 أغنيات للفريق وهي: ماتخفش، الليل، المرور، حاوي، أدف، شتا، إجباري المسار، أنا موجود، إقرا الخبر وأدف ريميكس. ومن المقرر أن ينتقل فريق مسار إجباري إلى الأردن للمشاركة في مهرجان "دم تك" للموسيقى العربية البديلة "Dum Tak Festival" والذي ينطلق في 28 أيار/ مايو ولمدة 5 أيام في العاصمة عمان. يتكون فريق مسار إجباري من المغني هاني الدقاق، وعازف جيتار، أيمن مسعود، عازف كيبورد وبيانو، محمود صيام عازف الجيتار، أحمد حافظ عازف البيز، تامر عطا الله "الشهير بـتوسي" عازف الدرامز. شارك الفريق في مهرجانات دولية عديدة، حيث شارك في مهرجانات مالطا، إيطاليا، تركيا، مقدونيا، اسكتلندا، ألمانيا، هولندا، الولايات المتحدة، إنجلترا، وتنزانيا، كما شارك في مهرجانات عربية في الكويت والإمارات العربية. وتم تكريم الفريق  في نيسان/ أبريل 2011 في مقر مؤسسة اليونيسكو في باريس وحصل الفريق على لقب فنان الحوار العابر للثقافات بين العالمين العربي والغربي، وشارك في أفلام عدة منها فيلم حاوي للمخرج إبراهيم البطوط، وهو الفيلم الذي يحتوي على أشهر أغنيات الفريق حاوي، إضافة إلى فيلم ميكروفون الذي أخرجه أحمد عبد الله وبعض الأفلام التسجيلية.  يشار إلى أن فريق "مسار إجباري" تأسس في عام 2005، واختار أعضاء الفريق هذا الاسم الساخر تعبيراً عن اعتراضهم على القيود التي يفرضها المجتمع لمحاولة تنميط أسلوب الحياة، وهم يقدمون الكلمات التي تعبر عن المجتمع والتراث الغنائي المصري على موسيقى الروك، ومن أهم أغنياتهم سلام عليكم التي يبدأ بها الفريق حفلاته عادة، أغنية الشهيد وأغنية طعم البيوت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسار إجباري يشارك في مهرجان إبدأ بنفسك  في الإسكندرية مسار إجباري يشارك في مهرجان إبدأ بنفسك  في الإسكندرية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates