انطلاق الدورة السادسة لمهرجان طنجة السينمائي
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة السادسة لمهرجان طنجة السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة السادسة لمهرجان طنجة السينمائي

القاهرة - محمد علوش

انطلقت فعاليات الدورة السادسة من مهرجان طنجة السينمائي الدولي، السبت، وسط أجواء احتفالية في مدينة طنجة عروس شمال المغرب ، ووسط استقبال كبير لضيوف المهرجان، وبدأ حفل الافتتاح بتكريم نجم المغرب الأول الفنان محمد حسن الجندي والذي لعب عددًا من الأدوار في الأفلام والمسلسلات المغربية والعربية، كان أبرزها فيلم "الرسالة" للمخرج مصطفى العقاد. وأكد المدير الفني لمهرجان طنجة السينمائي الدولي، المخرج أحمد قاسم ، حرص المهرجان هذا العام على وجود أفضل الفنانين في الوطن حيث يكرم هذا العام الفنان الكبير محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة، ومن المغرب الفنان محمد حسن الجندي.  وأضاف قاسم : أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة حيث ينتقل المهرجان من مرحلة المحلية إلى الدولية بمشاركة مجموعة من الأفلام الدولية في كافة دول العالم، مشيرًا إلى أن لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان في دورته السادسة تتكون من رئيس المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بالمغرب الدكتور الحبيب الناصري ، والناقد السينمائي جمال جبريل الصحافي في وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، ورئيس تحرير مجلة مرايا في المغرب بشرى الغماري ، مدير مهرجان نابل الدولي للسينما العربية تونس الطاهر العجرودي. وفي نفس السياق قال جمال جبريل عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، أن هذه الدورة بها مجموعة كبيرة من الأفلام من كل أنحاء العالم، وعن المشاركات العربية أكد حضور ثلاثة أفلام مصرية، فيلم كويتي، فيلم أردني وآخر جزائري بالإضافة إلى أفلام مغربية عديدة، وعن لجنة التحكيم يجد انها في المستوى حيث تعرف تنوع في الجنسيات والكفاءات، وستنجح في تقييم الأفلام المعروضة بكل نزاهة وشفافية.  و أعرب الفنان المغربي محمد حسن الجندي عن سعادته بالتكريم من مهرجان طنجة السينمائي الدولي في دوتة السادسة، وأوضح حرصه على التكريم من المهرجان وذلك بسب العمل الكبير الذي تقوم به إدارة المهرجان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة السادسة لمهرجان طنجة السينمائي انطلاق الدورة السادسة لمهرجان طنجة السينمائي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates