انطلاق فعاليات مهرجان شنيت الدولى للفيلم القصير
آخر تحديث 21:03:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق فعاليات مهرجان شنيت الدولى للفيلم القصير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان شنيت الدولى للفيلم القصير

القاهرة - أ ش أ

انطلقت أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان "شنيت" الدولى للفيلم القصير، حيث أقيم حفل الافتتاح بدار الأوبرا المصرية، بالتزامن مع افتتاح فعالياته فى 10 دول حول العالم فى وقت واحد هى سويسرا وجنوب أفريقيا وكوستاريكا والنمسا وسنغافورة وألمانيا ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين، بالإضافة إلى مصر. وقالت مديرة المهرجان فى مصر المخرجة منى عراقى إن الدورة الحالية تكتسب أهميتها من كونها تعرض لأول مرة أفلام الشباب الهواة مع الأفلام الدولية، وكذلك تعرض على الجمهور والنقاد، مما يتيح لصناعها الاحتكاك بأفلام متميزة تم إنتاجها خلال العام الجارى، وتضم لجنة تحكيم المهرجان المخرج سمير سيف، والسيناريست مريم نعوم، والمخرجه هاله لطفى. وأضافت: "شنيت يعد بمثابة احتفالية فنية بأهم وأفضل الأفلام القصيرة فى العالم لعرضه مختارات من أفضل المنافسات حول العالم، سواء أفلاما روائية أو تسجيلية أو وثائقية، تتنافس فى مسابقة دولية وأخرى محلية، حيث تقوم إدارة المهرجان فى مصر بتنظيم مسابقة محلية لمبدعى الأفلام القصيرة المصريين سواء كانوا هواة أو محترفين". ويشارك فى المسابقة المحلية أكثر من 70 فيلما، لمخرجين هواة ومحترفين، من إنتاج معهد السينما وكلية الإعلام بجامعة القاهرة والجامعة الألمانية والجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقسم الإعلام بجامعة عين شمس وحلوان، وتم اختيار ١٥ فيلما من بينها للتنافس فى المسابقة وجوائزها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان شنيت الدولى للفيلم القصير انطلاق فعاليات مهرجان شنيت الدولى للفيلم القصير



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates