السينما الإيطالية ضيف شرف مهرجان الأسكندرية
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السينما الإيطالية ضيف شرف مهرجان الأسكندرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السينما الإيطالية ضيف شرف مهرجان الأسكندرية

الدارالبيضاء- شيماء عبداللطيف

تنطلق فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الأربعاء المقبل، والذي يشهد مشاركة 140 فيلمًا من27 دولة، حيث تحل  السينما الإيطالية ضيف شرف هذه الدورة، والتي تشارك بخمسة أفلام هي: "العيون الزرق"، و"فراغ" و"مؤامرة الليثيوم"، و"معا في أمريكا"، و"ميلي". ويكرم المهرجان كلًّا من: اسم مدير التصوير الإيطالي، ماركو أونوراتو، والمخرج الفرنسي، فيليب فوكون، وثلاثة مخرجين عرب؛ هم: الفلسطيني محمد بكري، والمغربي محمد مفتاح، والتونسي نوري بوزيد، ومن مصر؛ الفنانين: محمود حميدة، وإلهام شاهين والسيناريست وحيد حامد، والمخرج محمد خان. ويخصص المهرجان قسمًا بعنوان: "40 سنة على حرب أكتوبر"، إذ  يتزامن مع الذكرى الأربعين؛ لتمكن الجيش المصري من عبور قناة السويس العام 1973، والتوغل في شبه جزيرة سيناء، والتي استولت عليها إسرائيل في حرب حزيران/يونيو العام 1967. ويعرض هذا القسم 14 فيلمًا قصيرًا منها: "في 6 ساعات" لخليل شوقي، و"مسافر الشمال مسافر الجنوب" لسمير عو، و"أبطال من مصر" لأحمد راشد، و"جيوش الشمس" لشادي عبدالسلام، و"صائد الدبابات" لخيري بشارة. أما الأفلام العربية المتنافسة في مسابقة المهرجان، يمثلها كلٌّ من "يا خيل الله" من المغرب، و"زبانا" من الجزائر، و"مريم" من سورية، و"السراب الأخير"، من تونس، إضافةً إلى فيلم مصري لم يعلن عنه. ويرأس الممثل المصري، محمود قابيل، لجنة التحكيم، التي تضم في عضويتها، كلٍّا من: الممثل الألباني، تيمو فلوكو، والممثلة الإيطالية، مارينا بينافينا، والمخرجة والمنتجة الكرواتية، أنتونيا كارنراد، والمخرج البلجيكي، أندريا سيتريك، والمخرج التونسي، رضا الباهي، والممثلة السورية، كندة علوش.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السينما الإيطالية ضيف شرف مهرجان الأسكندرية السينما الإيطالية ضيف شرف مهرجان الأسكندرية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates