مهرجان زاكورة يكرم فاطمة خير والمصري عبد العزيز مخيون
آخر تحديث 12:41:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "زاكورة" يكرم فاطمة خير والمصري عبد العزيز مخيون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "زاكورة" يكرم فاطمة خير والمصري عبد العزيز مخيون

الدار البيضاء ـ أمينة علوم

اختارت إدارة مهرجان "زاكورة" الدولي للفيلم عبر الصحراء، في دورته العاشرة، التي تتواصل فعالياتها حتى الأحد المقبل، وجهين فنيين عربيين، سبق تكريمهما في مناسبات عدة، داخل المغرب وخارجه، ويتعلق الأمر بالممثل المصري المبدع عبد العزيز مخيون، ذي الجذور المغربية، والممثلة المغربية فاطمة خير. وتعتبر فاطمة خير وجهًا مألوفًا عند المغاربة، تعودوا على مشاهدتها كمقدمة لسهرات "للا العروسة"، وللبرنامج العائلي الأسبوعي "أسر وحلول"، كما تمتعوا بأدائها الجيد لأدوار مختلفة في السينما والتلفزيون. وكانت بدايات فاطمة خير مسرحية، لأنها خريجة المعهد البلدي للموسيقى، والمسرح في مسقط رأسها، وبعد ذلك اقتحمت التلفزيون المغربي للمرة الأولى، عبر مشاركتها في مسلسل "وفاء"، أواخر الثمانينات من القرن الماضي، وتوالت بعده أعمالها التلفزيونية المختلفة، ومنها "سعيدة" من إخراج عبد المجيد الرشيش، و"القسم 8" من إخراج جمال بلمجدوب، و"الركراكية" من إخراج كمال كمال، ومسلسلات "موعد مع المجهول" من إخراج حسن الواحدي و"خلخال البتول" من إخراج جمال بلمجدوب، وسلسلة "لابريكاد" من إخراج عادل الفاضلي، وبعض المسلسلات السورية، من بينها "الحور العين" من إخراج إسماعيل نجدت أنزور، و"ربيع قرطبة" من إخراج حاتم علي. ومن أفلامها السينمائية "سارق الأحلام" لحكيم نوري، و"نهاية سعيدة" لعبد القادر لقطع، و"نساء ونساء" لسعد الشرايبي، و"ياقوت" لجمال بلمجدوب، و"الأجنحة المنكسرة " لعبد المجيد الرشيش، و"عقاب" لهشام عين الحياة، وغيرها . ونالت فاطمة خير مجموعة من الجوائز، داخل المغرب وخارجه، وشاركت في لجان تحكيم بعض المهرجانات السينمائية الوطنية والدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان زاكورة يكرم فاطمة خير والمصري عبد العزيز مخيون مهرجان زاكورة يكرم فاطمة خير والمصري عبد العزيز مخيون



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates