4 معارض تُعاين التجديد في الخط الأصيل ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية
آخر تحديث 09:40:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 معارض تُعاين التجديد في الخط الأصيل ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 معارض تُعاين التجديد في الخط الأصيل ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية

صورة جماعية من المعرض
الشارقة ـ صوت الإمارات

ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية بدورته الـ 20، وتحت شعار «أثر»، الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة، افتتح مساء أمس الأول، في ساحة الخط بالشارقة، معرض «أثر عشق» للخطاط مثنى العبيدي (العراق)، ومعرض «ومضات كوفية» للخطاط محمد رضا بلال (سوريا)، ومعرض «الحلية النبوية» للخطاطين الأخوين أحمد ومحمود العمري (العراق)، ومعرض «التجديد في اللوحة الخطية» للخطاطين محمد بستان «المغرب»، تاج السر حسن «السودان»، يسري المملوك «مصر»، خالد الساعي «سوريا».

حضر الافتتاح محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية والمنسق العام للمهرجان، والخطاط خالد الجلاف رئيس جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وعبد الله المناعي مدير إدارة الشؤون الإدارية، وعمران القطري مدير إدارة المشتريات، وفيصل الزرعوني رئيس الشؤون الإدارية، وجمهور من الفنانين التشكيليين والخطاطين والمهتمين والإعلاميين.

كما افتتح القصير معرض «التجديد في اللوحة الخطية» المقام في جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية في ساحة الخط، الذي ضم حوالي 30 عملاً، وهو معرض جماعي نوعي يؤكد على أن الحروف رسالة. وقال خالد الساعي: لوحاتي تقوم فيها الحروف مقام الأشخاص والأحداث، فهي حوار مع الآخر، وأشار تاج السر إلى أن أعماله هي عمل بصري ليس فيه نص، وقال بستان: لوحاتي ليست لوحات خطية تقرأ ولكنها لوحات خطية تفهم فلا يمكن أن نفهم الصمت بدون حركة والعكس صحيح. وأشار المملوك إلى أنه جمع بين الخط والرسم والتشكيل وربط الحروف مع بعضها في تناغم موسيقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 معارض تُعاين التجديد في الخط الأصيل ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية 4 معارض تُعاين التجديد في الخط الأصيل ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates