انطلاق الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الأربعاء
آخر تحديث 09:35:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الأربعاء

مهرجان الموسيقي العربية
القاهرة - صوت الإمارات

تنطلق بالقاهرة، غدا الأربعاء، الدورة 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، التي تستمر فعالياتها حتى 15 نوفمبر المقبل.

وتقام فعاليات المهرجان على مسارح: دار الأوبرا بالقاهرة ومنها المسرح الكبير والصغير ومسرح الجمهورية ومسرح معهد الموسيقى العربية، إضافة إلى مسارح أوبرا الإسكندرية ودمنهور. ويشارك في المؤتمر 42 باحثا من 16 دولة من بينها مصر وتونس والإمارات والجزائر والسودان والولايات المتحدة الأمريكية والدانمرك والسعودية وليبيا والكويت.

ومن المقرر أن يتحدث في حفل الافتتاح كل من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق حول إشكالية المصطلح في الموسيقى العربية، والدكتور كفاح فاخورى من لبنان ويتحدث عن المجمع العربي للموسيقي وإشكالية المصطلح في الموسيقى العربية، والدكتور يوسف طنوس من لبنان ويتحدث عن المصطلحات في الموسيقى العربية بين التوحيد والتحديث، والدكتور محمد الأسعد قريعة من تونس، والدكتور عامر الديدى من الإمارات، وماريو تروجولو من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتضمن فعاليات المهرجان 45 حفلا غنائيا وموسيقيا يحييه 84 فنانا، منهم 70 مطربا ومطربة، من بينهم هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح وإيهاب وندا وأنغام مصطفى ومحمد الشرنوبى ونهال نبيل ووائل الفشني وآية عبد الله، وصابرين النجيلى وآيات فاروق، وأحمد عفت وهانى عامر ومحمد متولى ومحمد الخولى، ومى حسن ونهى حافظ وحنان عصام والجبيلى، ومحمد عساف من فلسطين ومصطفى النجدى ونهاد فتحى وغادة آدم وأحمد إبراهيم، ورحاب مطاوع وأحمد سعد ومحمد الحلى وياسر سليمان، وأجفان ورامى عياش ومروة حمدى ومحمد حسن وأمنية من المغرب، ولطفى بو شناق من تونس، وسعيد عثمان ومى فاووق وعبد الله الرويشد من الكويت.

كما تضم حفلات المهرجان الفنان محمود درويش ومحمد حسن وصفوان بهلوان من سوريا، وإبراهيم فاروق وإبراهيم راشد وأميمة طالب من تونس، وعاصى الحلانى من لبنان، وأميرة أحمد وحسناء ونادية مصطفى وياسمين على من مصر، وأمير دندن من فلسطين، ومحمد ثروت، ومروان خورى من لبنان، ورويدا عطية من سوريا، همام إبراهيم من العراق، وميشيل فاضل من لبنان، ومروى قريعة من تونس، ورحاب عمر وسعد رمضان من لبنان، وأمينة خيرت وسمية وجدى وأحمد عصام، وندى غالب ومصطفى سعد وياسر سعيد وريهام عبد الحكيم، ومجد القاسم من سوريا، وأحمد محسن وأحمد جمال، ورضوى سعيد، وصابر الرباعى من تونس.

ومن الأسماء البارزة فى مجال الموسيقى، التى شاركت في لجان التحضير للمهرجان والمؤتمر: جيهان مرسى مديرة المهرجان والمؤتمر، والموسيقار حلمى بكر والموسيقار جمال سلامة والموسيقار محمد على سليمان والفنان حسن شرارة والدكتور رضا رجب والمطربة نادية مصطفى والشاعر جمال بخيت والشاعر بهاء الدين محمد وأمجد مصطفى وغيرهم، فيما تضم اللجنة العلمية الدكتورة رشا طموم والدكتور عاطف عبد الحميد والدكتور محمد شبانة وغيرهم من المتخصصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الأربعاء انطلاق الدورة 26 لمهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الأربعاء



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates