افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان أوسكار إيجيبتبحضور الوفود العربية المشاركة
آخر تحديث 02:40:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان "أوسكار إيجيبت"بحضور الوفود العربية المشاركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان "أوسكار إيجيبت"بحضور الوفود العربية المشاركة

الفنان الراحل سيد زيان
القاهرة - صوت الامارات

افتتحت فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان"أوسكار إيجيبت"السينمائي للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية المهداه لروح الفنان الراحل سيد زيان على مسرح الشباب والرياضة مساء أمس"السبت"،بحضور الوفود العربية المشاركة وكوكبة من نجوم الفن وشباب السينما المستقلة. 
وبدأ حفل الافتتاح بكلمة للدكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة رحبت فيها بالحضور والمشاركين من الوفود العربية، كما أبدت سعادتها بمشاركة وزارة الشباب في مهرجان"أوسكار ايجيبت"هذا الصرح الذي يهدف إلى دعم شباب مصر وهو ما تستهدفه الوزارة من خلال القوة الناعمة التي تستخدمها كسلاح للقضاء على التطرف الفكري لدي الشباب ، بالإضافة إلى دعم مجموعة من القيم الأخلاقية من خلال أفلام قصيرة تقدم في مثل هذه المهرجانات.
وكشف الفنان عادل عمار رئيس المهرجان خلال كلمته عن التحديات والصعوبات الكبيرة التي تعرض لها خلال التحضير للمهرجان،مؤكدا أن المهرجان تعرض لحرب شرسة من قبل البعض لعدم اقامته في موعده، لولا تضافر ومساندة وزارتي الشباب والرياضة والثقافة وحزب حماة الوطن.
وأعربت الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة عن سعادتها بوجود مهرجان مصري يرعى الشباب المبدع،مؤكدة أن خروج المهرجان للنور في ظل تلك التحديات الصعبة هو انتصار لقيم المساعدة والمحبة والتواصل.
وتخلل الحفل عرض لفيلم تسجيلي تضمن المشوار الفني للفنان الراحل سيد زيان وتسلمت درع تكريمه نجلته إيمان زيان،أعقبه فقرة نجوم شعرية للشاعرين محمود عبد الظاهر وسيد عقاب وفقرة غنائية قدمتها إسراء فتحي أحد مواهب المهرجان ، بالاضافة إلى عرض الفيلم البريطاني"العودة إلى فيكتوريا"للمخرج جيف مراد.
وشهد المهرجان تكريم نخبة من نجوم الفن والفكر والإبداع وهم أمل الصبان،وأمل جمال،ونجوى صلاح،والمونتيرة ليلى السايس،والفنانة كوثر شفيق وتسلمتها الفنانة ميرال كمال والفنان مصطفى الدمرداش،والمخرج المسرحي فهمي الخولي،والفنانة ميرنا وليد،والفنان السعودي منيف العبد الله،والمخرج جعفر مراد،والمخرجة الجزائرية أمال بن قاسيمي،المخرج أحمد الهاشيمي.
وأقيم على هامش المهرجان معرض للفن التشكيلي ومعرض بورتريهات الفنانين وورش للحرف اليدوية والتراثية وورشة أطفال أوسكار المبدعين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان أوسكار إيجيبتبحضور الوفود العربية المشاركة افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان أوسكار إيجيبتبحضور الوفود العربية المشاركة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates