الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين
آخر تحديث 10:05:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين

الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين
العين – صوت الإمارات

تحت رعاية ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان افتتح القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، مهرجان المربعة التراثي الأول الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة بقلعة المربعة في العين.
وشارك القائد العام والمديرون العامون في المسيرة التراثية التي انطلقت في اتجاه قلعة المربعة من أحد الطرق القريبة منها، في أجواء تراثية بمصاحبة موسيقى الشرطة، ومشاركة عناصر الشرطة والمرور بزيهم القديم وجمهور من مدينة العين، كما قدمت من خلالها الفرق الشعبية العديد من اللوحات والأغاني التراثية، التي تشكل حاضراً حياً في ثقافة الأجيال.
وأكد الرميثي افتخار شرطة أبوظبي بانطلاق مهرجان المربعة التراثي فى قلعة المربعة، التي عرفت بـ"مرابعة العين"، وشهدت قيام اول مركز شرطة 1948، بما يعكس هذا التاريخ المملوء بالعطاء والبذل والجهود ليكون تاريخ الأجداد حياً ومثالاً وقدوة يستفيد منها الشباب، ولإتاحتها للباحثين والدارسين المعرفة والمعلومات الوافية حول التراث الشعبي بكل مفرداته.
وأشاد الرميثي بالجهات المشاركة في المهرجان وهي هيئة أبوظبي للسياحة، التي تعكس الاهتمام بالتراث، كما يشارك في الفعاليات وزارة شؤون الرئاسة ممثلة في الأرشيف الوطني وشركة أبوظبي للإعلام ودائرة الشؤون البلدية وشركة الإمارات للإطفاء والإنقاذ، وذلك من خلال مشاركتها في منصات عرض تعكس تراثنا، الذي يعتبر مفخرة للإماراتيين، وما لقيه من إقبال وإعجاب العالم خلال المشاركات في المعارض الدولية المتعلقة بالتراث حول العالم.
وقام القائد العام لشرطة أبوظبي بافتتاح متحف "المربعة للموروث الشرطي"، الذي يشتمل على مركبات قديمة للشرطة وصور توثق لتاريخ شرطة أبوظبي، والعديد من المقتنيات الشرطية، والتاريخ الذي يمثل عراقة وتراث الشرطة.
وجال الرميثي في منصات المعرض التراثي المختلفة الذي يشارك فيه العديد من الجهات، إضافة الى سوق شعبية وعروض تقدمها الفرق الشعبية، وأعرب الرميثي عن إعجابه بما شاهده من عروض، مؤكداً اهمية مثل هذه الفعاليات التراثية، التي تعتبر من أهم مقومات وعماد السياحة، والتي تستقطب اهتمام الزوار والسياح حول العالم، ما يستوجب من القائمين على القطاع التراثي بذل أقصى الجهود لتقديم التراث بالشكل الأمثل، وبما يليق بهذا القطاع وما يمثله من قيمة وإرث حضاري مهم.
ويذكر أن مهرجان المربعة التراثي، الذي يقام بقلعة المربعة بالعين فتح أبوابه لاستقبال الزوار ابتداء من يوم الخميس، ويستمر طوال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين الرميثي يفتتح مهرجان المربعة التراثي في العين



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates