مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي
آخر تحديث 10:26:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي

مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي
دبي -صوت الإمارات


كرّم مهرجان الإبداع للفنون التشكيلية، المقام في شرم الشيخ، الفنانة التشكيلية الإماراتية صوغية محمد بن صراي النعيمي، الموظفة في "اتصالات" فرع رأس الخيمة "ضيفة شرف المهرجان"، الذي تستمر فعالياته خمسة أيام بمشاركة أكثر من 75 فناناً عربياً هذا المحفل الفني التشكيلي العربي الكبير، الذي افتتحه الدكتور عصام البرام مستشار قطاع الإعلام في الجامعة العربية، ووزع في حفل المهرجان دروع الإبداع على الفنانين العرب المشاركين.

وأكد الفنان العراقي الدكتور علي خالد رئيس المهرجان الذي تنظمه مؤسسة لمسات أنه يجمع هؤلاء الفنانين التشكيليين العرب في مصر العروبة، لإيصال صوت الوحدة والتلاحم العربي نافذة الفن التشكيلي، ويمثل المهرجان نقطة تحول فعالة في مسار الفن التشكيلي العربي، من حيث الأعمال والفنانين المشاركين.

وتعتبر صوغية أنها ترسم ذاتها، في مجتمع الألوان، وتتخذ من الواقعية عنواناً، وتتابع أعمالاً عدة للفنانين في الإمارات، ومنهم عبدالقادر الريس، ومحمد الأستاذ.

وكشفت لنا أنها تستمع إلى أغنيات أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، لنسج باقة متجددة في العمق الإنساني، عبر مفهوم أسطورة الرسم، متخيلة بها النغم أسطوانة للحياة، وأن منظومة العمل الفني شراكة يستمدها الفنان من استيعابه بقية الفنون، ما يجعلنا نطرح عبرها تساؤلات، وهي: هل يجوز لرسام أن يخط لوحته مثلاً، دون أن يداعب خياله تراتيل النوتة الموسيقية، أو أن يكون متذوقاً للفن الحيّ على خشبة المسرح، من غير إدراكه لشعر كونه وجهاً آخر للحياة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي مهرجان الإبداع في شرم الشيخ يكرّم صوغية النعيمي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates