اختتام فعاليات مهرجان القيروان للشّعر العربي
آخر تحديث 11:43:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام فعاليات مهرجان القيروان للشّعر العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام فعاليات مهرجان القيروان للشّعر العربي

العويس مع المكرّمين في المهرجان
الشارقة ـ صوت الإمارات

أُسدل الستار على فعاليات الدّورة الثانية لمهرجان القيروان للشعر العربي، الذي انعقد يومي الخميس والجمعة 7 و8 ديسمبر الحالي، بحضور وفد الشارقة: عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد القصير مدير إدارة الشّؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد عبدالله البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، وعبد الفتّاح صبري مدير تحرير مجلّة الرّافد. وتابع هذه الدورة عدد كبير من أهل الفكر والأدب والفن والثقافة.

وتولّت بهذه المناسبة مديرة بيت الشعر جميلة الماجري تكريم الأطفال الذين تألّقوا بأصواتهم في حفظ الشعر وإلقائه على امتداد أيّام المهرجان، وتسليمهم جوائز تحفيزية، كما كرم بيت الشعر بعض أوفيائه وروّاده ممّن دأبوا على حضور أنشطته بانتظام ومنهم منصف عطاء الله، وعامر سحنون، إلى جانب تكريم الفنّانيْن التّشكيلييْن خالد ميلاد وحسين عُطيْ اللذيْن يعرضان لوحاتهما بصورة دائمة في أروقة بيت الشعر، هذا البيت الذي وجه بإقامته وتكفل برعايته مادياً ومعنوياً صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشّارقة.

وأقيمت خلال المهرجان ندوة علمية تمحور موضوعها حول «تراشح القراءات في الشعر التونسي القديم والجديد الصوت والصدى»، قدمت فيها مداخلات للدكتور الشاعر المنصف الوهايبي والدكتورة فوزيّة الصفّار الزّاوق وبإدارة حاتم الفطناسي. واختتمت الندوة بقراءات شعرية لكل من الشعراء: فاطمة عكاشة، وعبد الكريم الخالقي، وجليلة هدى صدّام، كما استمع الحاضرون إلى أصوات البراعم في قصائد من الشعر الكلاسيكي ألقاها كل من سليم الهدّاجي ونور المرابط. كما أقيم حفل موسيقي، وقدّم فصل من مسرحية بعنوان «داعش والغبراء» من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وإخراج الممثل القيرواني الهادي الماجري.

وتولّى عبدالله العويس تكريم المشاركين الذين ساهموا في هذه الأنشطة، وتم توجيه الدعوة الرسمية للشاعر التونسي نور الدين صمّود لحضور الدورة السادسة عشرة خلال شهر يناير 2018 المقبل لمهرجان الشارقة للشعر العربي، حيث سيتم تكريمه تقديراً لمسيرته الشعرية والأدبية الحافلة بالعطاء والإبداع، والتي توجته رائداً من رواد الشعر العربي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات مهرجان القيروان للشّعر العربي اختتام فعاليات مهرجان القيروان للشّعر العربي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا

GMT 05:17 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

سعوديات يحترفن استعراضات الفروسية

GMT 20:12 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

دبي من أفضل مدن العالم في الأنشطة الترفيهية

GMT 07:53 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

تخصصات الهندسة الأكثر طلباً والتربوية أسرع توظيفاً

GMT 20:34 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

تفاصيل أحداث مسلسل بـ" 100 وش" الحلقة الأولى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates