مهرجان دبي السينمائي الدولي منصة مواهب واعدة
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان "دبي السينمائي الدولي" منصة مواهب واعدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "دبي السينمائي الدولي" منصة مواهب واعدة

مهرجان "دبي السينمائي الدولي" منصة مواهب واعدة
دبي ـــ صوت الإمارات

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن المجموعة الأولى من الأفلام القصيرة الروائية وغير الروائية التي ستشارك في مسابقة "المهر الخليجي القصير"، خلال دورة المهرجان الـ13 التي تقُام في الفترة ما بين 7 وحتى 14 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتُعدّ مسابقة "المهر الخليجي القصير" منصةً مهمة لدعم صانعي السينما الخليجيين، إذ يمكنهم عرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور المحلي والعربي، إضافة إلى جمهور المهرجان من أنحاء العالم. وتحتفي المسابقة بالتنوّع والخبرة والغنى في التجارب الخليجية، لتوفر بذلك حافزاً مستمراً لنموّ وتطوّر هذه الأعمال. وتضمّ دورة هذا العام مجموعة من الأفلام القصيرة، لمخرجين خليجيين موهوبين، ما سيرفع حدّة التنافس بين الأفلام القصيرة المشاركة.

وتشارك المخرجة القطرية هند فخرو، في المسابقة بفيلمها "غرفة الانتظار" في عرضه الدولي الأول، الذي استندت في إخراجه إلى خلفيّتها المتأثرة بجدّها المخرج والممثل المصري محمد توفيق.

ويشارك بالمسابقة فيلم "جمهورية طوني مونتانا"، للمخرج العراقي الدنماركي مسار جودي عجيل سهيل، في عرضه العالمي الأول.

وينضمّ للمسابقة المخرج السعودي فهد الجودي، الحائز جوائز عدة، بفيلم "البجعة العربية"، ويحكي قصة نور، طالبة سعودية تسافر في بعثة لدراسة الطب في أميركا مع أخيها أحمد. تهوى نور الرقص، فتتعلم الباليه، من دون إعلام أخيها، الذي يكتشف ذلك لاحقاً، ويطلب منها عدم الذهاب لصفوف الرقص، وإلا سيُرجعها إلى السعودية.

بينما يشارك المخرج والممثل الكردستاني كي بهار بفيلمه "ضيف خاص"، وفيه يكشف عن الحب الذي يتجاوز الأجيال والثقافات. يصوّر الفيلم ذكريات قديمة من الحزن والأسى، وتداعيات حرب تصادمت عندما تم اقناع آكو، وهو لاجئ يناهز عمره 10 أعوام، بأن يقضي فترة الظهيرة عند جيرانه الإنجليز المسنين.

ويعرض المخرج السعودي جهاد الخطيب فيلمه "مدينة تسمى ثيوقراطية"، في عرض عالمي أول. ويتناول حكاية ليو؛ وهو عارض أفلام بائس، يعيش في دولة يحكمها نظام ثيوقراطي، بقوانينه وقيوده القمعية للأفلام، ما يحبط من عزيمة ليو، ويقوده إلى إنتاج وعرض أفلامٍ للهواة في مسرح مهجور.

وتشارك المخرجة القطرية أمل المفتاح، بفيلمها الثاني، الذي سيُعرض للمرة الأولى عالمياً في المهرجان، بعنوان "سمجة"، وفيه تتناول قصة جدّ يعاني مرض الزهايمر، وتأثير ذلك في علاقته بحفيده. الفيلم من بطولة الفنان علي ميرزا. وينضم المخرج العراقي علي كريم عبيد، إلى مسابقة المهر الخليجي القصير عبر فيلمه "أبراهام" في عرضٍ أول، ويكشف الفيلم عن الانقسامات الدينية في المنطقة العربية.

وأشاد المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمرالله آل علي، بالتنوّع الثقافي للأفلام المشاركة في هذا البرنامج الذي يُعدّ جزءاً أساسياً من نجاح المهرجان. وأضاف: "سعيدون بإقبال المخرجين المبدعين بأفلام مبتكرة ومتنوعة لمسابقة المهر الخليجي القصير، وهو أمر نفتخر به. تتصف أفلام هذه الفئة بتصويرها جوانب جوهرية أصيلة في محيطنا الخليجي، كما ترعى المسابقة صعود المواهب الناشئة وتنمّي صناعة إنتاج الأفلام في المنطقة. ويُعدّ الاحتفاء بهذا الجانب الثقافي في السينما الخليجية والعربية من ثوابت المهرجان.. ونحن متشوقون لمشاركة هذه القصص مع الجمهور في شهر ديسمبر المقبل

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي السينمائي الدولي منصة مواهب واعدة مهرجان دبي السينمائي الدولي منصة مواهب واعدة



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates