38 فيلمًا من 14 دولة يتنافسون على جوائز مهرجان تطوان الدولي
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

38 فيلمًا من 14 دولة يتنافسون على جوائز مهرجان "تطوان" الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 38 فيلمًا من 14 دولة يتنافسون على جوائز مهرجان "تطوان" الدولي

مهرجان "تطوان" الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط
الرباط _ صوت الإمارات

 أعلنت إدارة مهرجان "تطوان" الدولي لسينما بلدان البحر المتوسط أن 38 فيلما من 14 دولة متوسطية، سيتنافسون للظفر بجوائز هذا المهرجان الدولي في دورته الثانية والعشرين التي تنطلق في 26 مارس الجاري وحتى 2 أبريل المقبل.

ففي مسابقة الأفلام الطويلة، سيتنافس كل من فيلم "إحباط" لمحمد إسماعيل (المغرب) و"ريفير بانك" لبانوس كاركانيفاطوس (اليونان)، و"الطابق العلوي" لرادو مونطيان (رومانيا)، و"أن تتحدث" لخواكيوم أوريستيل (إسبانيا)، و "زفيزدان" لدليبور ماطانيك (كرواتيا)، و"شبابيك الجنة" لفارس نعناع (تونس)، و"كائنات متوحشة" لليا فيهمر (فرنسا).

وذكرت إدارة المهرجان، في بيان صحفي اليوم، أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، التي يرأسها المخرج والمنتج لويس مينيارو (إسبانيا)، تضم كلا من الممثلة سناء العلوي (المغرب) والمخرجة كاملة أبو ذكري (مصر) والباحث إيلي يزبك (لبنان) والكاتب ألان ماسون (فرنسا) والمخرج ميشيل ديميبولوس (اليونان). وسيدخل غمار المنافسة في الأفلام القصيرة مجموعة من الافلام من المغرب، فرنسا، الجزائر، إسبانيا،جورجيا، اليونان، مصر، وفلسطين.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة، التي يرأسها الناقد والصحفي أمير العمري (مصر)، كلا من الكاتب وعالم الاجتماع عدنان الجزولي (المغرب) والممثلة ميساء عبدالهادي (فلسطين) والممثلة مير هويوس (إسبانيا) والممثلة فريدة رحوادج (الجزائر - فرنسا). ولنيل جوائز منافسة الأفلام الوثائقية، سيتنافس فيلم "هدف طنجة" لخوان كوتيي (إسبانيا)، و"ثقل الظل" لحكيم بلعباس (المغرب)، و"قوى مضادة" لمالك بنسماعيل (الجزائر)، و"أوين" لآدم بيانكو وسعيد دانييل (فرنسا-إيطاليا)، و"منزل" لرأفت ألزكوت (سوريا-لبنان)، و"قبلاتي الحارة من موروروا" للعربي بنشيها (الجزائر-فرنسا)، و"الزعفران" لخالد غربال (تونس).

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، التي ترأسها السينمائية كارين دو فيليير (بلجيكا)، كلا من من الممثل مالك خميس (المغرب) والكاتبة إرسي سوتيروبولوس (اليونان) والأكاديمية إنماكولادا كوردويو ألفاريس (إسبانيا). وعلاوة على عرض الأفلام المتنافسة، يتضمن البرنامج الثقافي للمهرجان تكريم المخرج داود اولاد السيد والممثلة آمال عيوش.. كما تنظم ندوة دولية تحت عنوان "حينما تحكي السينما مآسي البحر الأبيض المتوسط. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

38 فيلمًا من 14 دولة يتنافسون على جوائز مهرجان تطوان الدولي 38 فيلمًا من 14 دولة يتنافسون على جوائز مهرجان تطوان الدولي



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates