383  ألف درهم حصيلة مهرجان الكتاب المستعمل
آخر تحديث 16:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

383 ألف درهم حصيلة مهرجان الكتاب المستعمل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 383  ألف درهم حصيلة مهرجان الكتاب المستعمل

مهرجان الكتاب المستعمل
الشارقة – صوت الإمارات

اختتمت في وقت متأخر من مساء السبت الماضي فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الكتاب المستعمل (كنز المعرفة)، الذي نظمته مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في حديقة النخيل على ضفاف بحيرة خالد بالشارقة لخمسة أيام متتالية، وجاء هذا العام منسجمًا مع مبادرة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بجعل عام 2016 عامًا للقراءة.

وضم المهرجان أكثر من 300 ألف كتاب في مختلف المجالات والتخصصات والموضوعات، عمل على تنظيمها وبيعها واستقبال التبرعات منها نحو 170 متطوعًا من مختلف مؤسسات المجتمع وأفراده، حيث كان لمساهماتهم التطوعية وإخلاصهم النبيل في العمل الدؤوب الأثر الكبير في نجاح المهرجان نجاحًا باهرًا، وبلغ ريعه 383 ألف درهم، سيخصص بالكامل لمصلحة الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتطوير البرامج والخدمات المقدمة إليهم على أكثر من صعيد.

وشهد المهرجان خلال أيامه الخمسة إقبالًا لافتًا ومميزًا من قبل جمهور عريض من جميع أرجاء الدولة وبعض الدول المجاورة، حيث قدر عدد الزوار بـ50 ألف زائر، في تأكيد واضح على أهمية الكتاب ودوره الكبير في تكوين ثقافة الفرد والمجتمع.

وأكد مسؤول قسم تنمية الموارد المالية والاستثمار في المدينة، ومسؤول لجنة الإعداد والتجهيز في المهرجان، جهاد عبد القادر، أن الإقبال الكبير الذي شهده "كنز المعرفة" هو بمثابة المكافأة القيمة لجميع المتطوعين الذين شاركوا فيه، ودليل على نجاح هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية، التي تهدف للارتقاء بالوعي العلمي والمعرفي لدى جميع أبناء المجتمع.

وأوضح أن الهدف من المهرجان ليس الربح المادي، رغم أنه سيخصص لمصلحة طلاب المدينة وحسب، بل الجانب المعرفي والثقافي والاجتماعي الذي يتركه في نفوس الشباب المتطوعين ورواده، إذ يتيح لهم المهرجان فرصة المشاركة التطوعية في كل مراحله، من جمع كتب وعمليات فرز وتشكيل لجان للمناوبة والإشراف على عمليات البيع والاحتكاك بالجمهور، إضافة إلى الفرصة الثمينة التي يتيحها لرواده من مختلف الفئات العمرية والسكانية، خصوصًا غير المقتدرة ماديًا، لاقتناء الكتب والتزود بالمعرفة والثقافة.

وأشار مسؤول لجنة الإعداد والتجهيز إلى ثقة الجمهور بمختلف أفراده ومؤسساته في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، نظرًا للسمعة الطيبة التي كونتها خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن هذه الثقة عامل مهم من عوامل النجاح دون أي شك، ومتوجهًا بخالص الشكر والتقدير إلى شركاء المدينة في تنظيم "كنز المعرفة 2016"، وهم: هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وبلدية الشارقة، وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، ووزارة التربية والتعليم، والمناطق التعليمية في الشارقة ودبي وعجمان، ومراكز الناشئة، ووسائل الإعلام كافة، خصوصًا مؤسسة الشارقة للإعلام، وتلفزيون وإذاعة الشارقة، وجريدة الخليج و"موقع الشارقة 24"، ورعاة المهرجان وداعموه من المؤسسات والجهات العامة والخاصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

383  ألف درهم حصيلة مهرجان الكتاب المستعمل 383  ألف درهم حصيلة مهرجان الكتاب المستعمل



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates