مشاركة 43 فيلما في مهرجان القاهرة السينمائي
آخر تحديث 02:20:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة 43 فيلما في مهرجان القاهرة السينمائي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة 43 فيلما في مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة ـ وكالات

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن القائمة الكاملة لأفلام مسابقتيه الدولية والعربية للأفلام الروائية قبل 3 أيام فقط من حفل افتتاحه المقرر له الثلاثاء المقبل وسط الكثير من التخوفات على مصير الدورة الـ35 بسبب الأحداث السياسية الجارية في البلاد منذ مساء الخميس الماضي. وقال المهرجان في بيان، إن المسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة تضم 20 فيلما تتنافس على جوائز المهرجان الذي لا تسمح لوائحه للجنة التحكيم أن تمنح أكثر من جائزتين لنفس الفيلم. وتضم قائمة الأفلام في المسابقة الدولية للمهرجان الفيلم المصري "مصور قتيل" للمخرج كريم عادل والعراقي "مثلث الموت" إخراج عدنان عثمان والكويتي "تورا بورا" إخراج وليد العوضي والمغربي "انظر إلى الملك على وجه القمر" إخراج نبيل لحلو والتونسي "مملكة النمل" إخراج شوقي الماجري والفيلم السوري "العاشق" وهو آخر أفلام المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد. كما تشمل المسابقة الدولية الفيلم الإيراني "حياة السيد والسيدة ميم الخاصة" إخراج روح الله حجازي ومن أذربيجان فيلم "رجل السهول" إخراج شامل علياف والصيني "طرد" للمخرج لوو جيايونج والبريطاني "الرحلة الأخيرة لأبوجا" للمخرج أوبي إيميلوني واليوناني "ثلاثة أيام من السعادة" إخراج ديميتري أثانيتيس وتشارك بولندا بفيلم "موسم السنة الخامس" إخراج جيرزي دومارادزكي. وتتضمن المسابقة الدولية أيضا الفيلم الإيطالي "رجل الصناعة" إخراج جوليانو مونتالدو والفيلم الروسي "يوم الاحتجاج" إخراج سيرجي موكريبسكي وتشارك إسبانيا بفيلمين الأول "آلي" للمخرج باكو بانوس والثاني "رائحة القرنفل الرقيقة" إخراج جيوفاني ريبس. ومن تركيا يشارك فيلم "الحب في حديقة الأسرار" إخراج زينب أوستينبك والفيلم الفرنسي "موعد غرام في كيرونا" إخراج آن نوفيون والفيلم البرازيلي "المحطة الأخيرة" إخراج مارسيو كوري والفنزويلي "كسر الصمت" إخراج لويس واي أندريس. وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في المسابقة العربية لهذا العام وعددها 16 فيلما أولها الفيلم المصري "الشتا اللي فات" للمخرج إبراهيم البطوط وفيلم مصري أخر هو "البحث عن النفط والرمال" إخراج وائل عمر وفيليب الديب وهو فيلم وثائقي والفيلم الجزائري "التائب" إخراج مرزاق علوش. وتشارك المغرب بثلاثة أفلام هي "حكايات طفولة" إخراج إبراهيم فريتح و"انظر إلى الملك على وجه القمر" إخراج نبيل لحلو و"الأوغاد" إخراج موشين بيصر وتشارك لبنان بفيلمين هما "تنورة ماكسي" للمخرج جو بو عيد و"تاكسى بلد" إخراج دانيال جوزيف والفيلم الفلسطيني الأردني "لما شفتك" إخراج أن ماري جاسر والفيلم الأردني "7 ساعات فرق" للمخرجة ديما عامر. ومن الكويت "تورا بورا" إخراج وليد العوضي ومن تونس فيلم "مملكة النمل" لشوقي الماجري ومن الإمارات "ظل البحر" إخراج نواف الجناحي والسوري "العاشق" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد والتونسي "باب الفلة" إخراج مصلح كريم والفيلم العماني "أصيل" للمخرج خالد عبد الرحيم الزدجالي.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة 43 فيلما في مهرجان القاهرة السينمائي مشاركة 43 فيلما في مهرجان القاهرة السينمائي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates