الجسر المصري الفنلندي في الموسيقى العربية 28 مارس
آخر تحديث 07:21:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجسر المصري الفنلندي في "الموسيقى العربية" 28 مارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجسر المصري الفنلندي في "الموسيقى العربية" 28 مارس

القاهرة ـ مصر اليوم

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، للعام السادس على التوالي، وبالتعاون مع كل من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وسفارة فنلندا في القاهرة وأكاديمية سافونلينا للموسيقى والمعهد العالي للكونسرفتوار فعاليات الجسر الموسيقي المصري الفنلندي، والتي تقام مجانًا للجمهور في الثامنة مساء يومي الخميس والجمعة 28، 29 آذار/ مارس، على مسرح معهد الموسيقى العربية، بمشاركة نخبة من أشهر الموسيقيين الفنلنديين، وهم مخرجة الأوبرا إييا تولبو، عازف الفيولينة مارك جوثونى، عازفى الفلوت إليو مانسنورز - آنيا فويبيو، عازف التشيللو مياجاوا، المايسترو وعازف البيانو رالف جوثوني، وتتضمن فعالياته حفلاً لموسيقى الحجرة، مساء الخميس 28 آذار/ مارس، غناء أوبرالي مساء الجمعة 30 الجاري، إلى جانب ورش عمل يقيمها الأساتذة الفنلنديون لأكثر من 30 طالبًا مصريًا، من دار الأوبرا المصرية ومعهد الكونسرفتوار في القاهرة. جدير بالذكر أن إقامة الجسر الموسيقي الفنلندي المصري يأتي كثمرة للتعاون الثقافي بين البلدين، وبدأ بفكرة لعازف البيانو وقائد الأوركسترا الفنلندي الشهير رالف جوتوني، لاقت ترحيبًا من دار الأوبرا المصرية، ويتم اختيار عدد من الفنانين المصريين في الجسر الموسيقي للمشاركة في مهرجان أوبرا سافونلينا الصيفي، والذي يعد من أشهر مهرجانات الموسيقى في فنلندا ، يقام الجسر الموسيقي الفنلندي المصري سنويًا منذ خمس سنوات، ليستضيف محبي الموسيقى الكلاسيكية، ولتنمية مواهب الفنانين المصريين الشباب.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجسر المصري الفنلندي في الموسيقى العربية 28 مارس الجسر المصري الفنلندي في الموسيقى العربية 28 مارس



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates