انطلاق مهرجان دبي السينمائي بأفلام من61 دولة
آخر تحديث 22:33:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاق مهرجان "دبي السينمائي" بأفلام من61 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مهرجان "دبي السينمائي" بأفلام من61 دولة

دبى ـ وكالات

تنطلق اليوم الأحد الدورة التاسعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي لتستمر على مدى أسبوع، يتم خلاله عرض 158 فيلما من 61 دولة بـ 43 لغة. وقد نجح المهرجان خلال سنوات قليلة في أن يصبح واحدا من أهم مهرجانات السينما في العالم. يفتتح مهرجان دبي السينمائي الدولي دورته الجديدة بالفيلم الأمريكي "لايف أوف بي" أي "حياة بي"، الذي يعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد، للمخرج الحائز على الأوسكار آنج لي، عن قصة الروائي البارز "يان مارتيل"، ومن المقرر أن يحضر عرض الفيلم في دبي نجومه سوراج شارما، وعادل حسين، وشرافانتي سينات. وقال رئيس المهرجان، عبد الحميد جمعة، إن الدورة الجديدة "ستحضرها مجموعة كبيرة من أشهر الشخصيات السينمائية العربية والعالمية ونخبة من المخرجين الصاعدين والمخضرمين". وأوضح أن "حفل الافتتاح سيشهد تقديم جائزة إنجاز العمر للممثل المصري القدير محمود عبد العزيز، والمخرج البريطاني المخضرم مايكل أبتيد". ولفت إلى أن توزيع جوائز الأفلام الفائزة سيتم في الأمسية الختامية، يوم 16 كانون أول/ديسمبر. وأضاف جمعة: "في هذا العام سيعرض المهرجان 158 فيلما ويتضمن أنشطة متعددة مثل الندوات الحوارية وورش العمل التي سيقودها نخبة من نجوم السينما العرب والعالميين، والتي نأمل أن تمثّل مصدر إلهام يضيء طريق الجيل المقبل من صانعي السينما". من جانب آخر، ستشهد السجادة الحمراء في حفل الافتتاح حضور نجوم عالميين ونجوم من هوليود والسينما العربية والخليجية، تتقدمهم الممثلة كيت بلانشيت الحائزة على جائزة الأوسكار. ومن الخليج يسير على السجادة الحمراء الفنانون ريم أرحمة وجابر نغموش وحبيب غلوم و هيفاء حسين ومنصور الفيلي وهيا عبد السلام و محمود بوشهري. ومن مصر، يحضر المهرجان الفنانون نيللي وشيرين وعزت أبوعوف وغادة عادل وهاني رمزي وحسن حسني وخالد النبوي ومحمد سعد ونرمين الفقي وصلاح السعدني والمخرج خيري بشارة. ويترأس المخرج البرازيلي، برونو باريتو، لجنة تحكيم جائزة "المهر العربي" للأفلام الروائية الطويلة، يرافقه في تلك المهمة الممثل المصري آسر ياسين والمخرجة التونسية مفيدة تلاتلي بالإضافة إلى مارتين شويجوفر، الرئيس التنفيذي للجنة الأفلام النمساوية، والناقد الأردني عدنان مدانات. أما لجنة تحكيم جائزة الأفلام الوثائقية فيشارك فيها المخرج البريطاني مايكل أبتيد الإضافة إلى مخرجة الأفلام الوثائقية الفلسطينية عزّة الحسن، وكريس فوجيوارا؛ المدير الفني لمهرجان أدنبره السينمائي الدولي. أما المخرج والروائي ووزير الثقافة الكوري الجنوبي السابق، لي شانغ-دونغ، فيترأس لجنة تحكيم جوائز المهر الآسيوي الأفريقي للأفلام الروائية الطويلة، وإلى جواره عزيزة تان، مديرة "مهرجان اسطنبول السينمائي الدولي"، والممثلة الإيرانية فاطمة معتمد آريا بالإضافة إلى الممثلة النيوزلندية كيري فوكس والمخرج النيجيري والمصور السينمائي توندي كيلاني. وتتولى مهمة رئاسة هذه اللجنة، مخرجة الأفلام الوثائقية الفلسطينية مي المصري، بالإضافة إلى المخرج الكوري الجنوبي كيم دونغ-وون، والمخرجة الألمانية بيتينا بلامر. ويترأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المنافسة على جوائز "المهر العربي" و"المهر الآسيوي الأفريقي" و"المهر الإماراتي" الناقد السينمائي مارك أدامز، وتضم اللجنة في عضويتها الممثلة العالمية فريدا بينتو، والمخرجة الإماراتية نايلة الخاجة. ويتنافس في المهرجان 80 فيلماً، تسعى لنيل جوائز تبلغ قيمتها 575 ألف دولار أمريكي. يشار إلى أن الأفلام المعروضة في الدورة الجديدة من المهرجان تم اختيارها من بين 1200 فيلم، تقدم بها صانعوها من 115 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان دبي السينمائي بأفلام من61 دولة انطلاق مهرجان دبي السينمائي بأفلام من61 دولة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates