مهرجان الخليج السينمائي يكشف عن 5 من العروض المشاركة
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مهرجان الخليج السينمائي يكشف عن 5 من العروض المشاركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الخليج السينمائي يكشف عن 5 من العروض المشاركة

دبي ـ وكالات

-أعلن مهرجان الخليج السينمائي أمس الأول عن المجموعة الأولى من الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة الخليجية. وجاء في بيان صحفي صدر عن إدارة المهرجان أنه “تمّ اختيار مجموعة متنوعة من الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان، الذي تستمر فعالياته لمدة ستة أيام في الفترة من 11 إلى 17 أبريل المقبل في “دبي فستيفال سيتي”، حيث ستشهد المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة هذا العام أفلاماً لمخرجين موهوبين من منطقة الخليج يتنافسون على الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة”.وأشار البيان إلى أن المخرج العراقي كرزان قادر يشارك بفيلم “بيكاس”، الحاصل على العديد من الجوائز. ويروي الفيلم قصة صبيين يتيمين يعيشان في كردستان العراق إبان حكم صدام حسين، وحلمهما بالذهاب إلى أميركا للقاء “سوبرمان”. ومن العراق أيضاً، يقدم المخرج حسن علي فيلم “شيرين”، الذي تجري أحداثه في قرية بإقليم كردستان العراق، مستعيداً قصة تراثية عن حبيبين تقف التقاليد حجر عثرة أمام عشقهما في مصائر تتنقل بين فرنسا والعراق وصولاً إلى نهاية مأساوية.كما يقدم المهرجان فيلم “وجدة”، للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، الفائز بجائزة أفضل فيلم في مسابقة “المهر العربي”. و”وجدة” أول فيلم روائي طويل يتم تصويره داخل المملكة العربية السعودية، ويحكي قصة فتاة تتوق لاقتناء دراجة خضراء، رغم أن ركوب الفتيات للدراجة في المملكة يعد أمراً منافياً لتقاليد المجتمع. ويعرض أيضا الفيلم “برلين تلجرام” للمغنية والكاتبة والمخرجة العراقية الفرنسية ليلى البياتي في رحلة محاطة بالهواجس والموسيقى إلى بروكسل، وبرلين، ولشبونة، والقاهرة. كما أشار البيان إلى فيلم “مطر وشيك” للمخرج العراقي الإيطالي حيدر رشيد يعاين مصائر جيلين من المهاجرين، الأول يجسّده أب جزائري، والثاني يحضر من خلال ابنيه الإيطاليين، وهما يناضلان للتأقلم مع بلد ميلادهما إيطاليا. ومن اليمن تقدم المخرجة خديجة السلامي فيلمها “الصرخة”، الذي يوثق للدور الكبير الذي لعبته المرأة في الثورة اليمنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الخليج السينمائي يكشف عن 5 من العروض المشاركة مهرجان الخليج السينمائي يكشف عن 5 من العروض المشاركة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates