33 دولة تشارك في مهرجان البيئة بأبو ظبي
آخر تحديث 19:41:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

33 دولة تشارك في "مهرجان البيئة" بأبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 33 دولة تشارك في "مهرجان البيئة" بأبو ظبي

أبو ظبي ـ وكالات

ستكملت إدارة مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة استعدادها لانطلاق الدورة الأولى من الحدث يوم السبت المقبل. وقال الرئيس التنفيذي للمهرجان لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) اليوم الأحد إن 49 فيلما من 33 دولة تشارك في مسابقات المهرجان الثلاث "الأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام البيئة من الإمارات".وأضاف محمد منير أن أفلام المهرجان تتنوع بين الروائية والتسجيلية والتشكيلية، وتم اختيارها من بين 170 فيلما تقدمت إلى المهرجان من الإنتاج الحديث، وكلها تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وبحضور جميع المخرجين.ومن الدول المشاركة الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا والهند والصين  واليابان إلى جانب هولندا وبلجيكا والدانمارك والنرويج وتركيا وإيران وكولومبيا وبوليفيا إلى جانب مصر ولبنان والأردن, ومن دول الخليج عُمان وقطر والكويت.ويعرض في مسابقة الأفلام الطويلة الفيلم المصري "دبايوا" للمخرج سعد هنداوي، وتدور قصته حول قبيلة "البجا" في شرق السودان. وفي مسابقة الأفلام القصيرة يأتي العمل اللبناني الإيطالي المشترك "فاء" للمخرجة رولا شمس، والفيلم القطري "8 مليار" للمخرج رضا مقدسي والذي يتناول قضية الاكتظاظ السكاني بالعالم.ويقدم برنامج العروض الخاصة أفلاما عربية منها المصري "الصحراء البيضاء" للخرج جابريل ميخائيل والذي يتناول الظواهر الطبيعية الجميلة لمنطقة الصحراء الغربية بمصر، أما الوثائقي الأردني "الشمس وطاقة المستقبل" فيتحدث عن الطاقة الشمسية وأهميتها في حياتنا ودورها في الحاضر والمستقبل كطاقة بديلة يمكننا من خلالها توليد الكهرباء.يُشار إلى أن مهرجان أبو ظبي الدولي لأفلام البيئة هو الأول بمنطقة الشرق الأوسط المعني بأفلام البيئة، وتستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي على مدار ستة أيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

33 دولة تشارك في مهرجان البيئة بأبو ظبي 33 دولة تشارك في مهرجان البيئة بأبو ظبي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates