افتتاح مهرجان للمرأة العربية في لاهاي 8 مارس
آخر تحديث 09:35:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح مهرجان للمرأة العربية في لاهاي 8 مارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح مهرجان للمرأة العربية في لاهاي 8 مارس

لاهاي ـ وكالات

تستضيف مدينة لاهاي الهولندية، 8 مارس المقبل، وعلى مدار 3 أيام، الدورة الثالثة لمهرجان المرأة العربية السينمائي، الذي ينظمه البيت العربي للفنون بهولندا، في الاحتفالات بيوم المرأة العالمي. تتضمن الدورة، العديد من الأفلام الروائية، والوثائقية، ومناقشات عن سينما المرأة، ويترأسها العديد من السينمائيين المعروفين، ويتخللها ورش عمل سينمائية، وعروض موسيقية، وفنية. وذكرت المنسق العام لفعاليات مهرجان المرأة، أسيا ريان، أن هذه الدورة بدون أي مسابقات رسمية، وأن مجلس إدارة البيت العربي للفنون قرر أن تتضمن الدورة الرابعة لهذا العرس، مسابقة رسمية  للأعمال الروائية، وكذا الوثائقية، التي تناقش قضايا المرأة العربية سواء في الوطن العربي أو المهجر. يذكر أن مهرجان المرأة العربية السينمائي بدأ دورته الأولى، عام 2011 بعرض 3 أفلام، فيلم روائي طويل "أمريكا"، للمخرجة الفلسطينية، شيرين دعبس، فيلم وثائقي قصير "أشواك و مخمل"، للمخرجة الفنلندية، باولينا تيرفو، وفيلم روائي قصير "أتمنى" للمخرجة شيرين دعيبس.  وتقدمت المخرجة السينمائية، والسيناريست الفلسطينية، راندا نصار، بتقديم كلمة عن سينما المرأة في الوطن العربي والأفلام التي تم عرضها. وقام في دورته الثانية، بعرض أثنين من الأفلام الروائية الطويلة، "عرض خاص"، وللمرة الأولي في هولندا فيلم "عين النساء" للمخرج رادو ميهايلانو، وفيلم "هلأ لوين" للمخرجة نادين لبكي، واثنين من الأفلام الروائية القصيرة هما فيلم "فشل" للمخرجة نادية حمزة، وفيلم "حواس" للمخرج محمد رمضان، بالإضافةً لمناقشة عن سينما المرأة تحت عنوان "اتحاد النساء"، تضم محمود المسعد، مخرج سينمائي وسيناريست أردني هولندي، والممثل الفلسطيني، صالح بكري الشهير، والحائز علي العديد من الجوائز العالمية.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مهرجان للمرأة العربية في لاهاي 8 مارس افتتاح مهرجان للمرأة العربية في لاهاي 8 مارس



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates