بهية الحريري في توقيع كتابين لميسون رشيد ونجلها
آخر تحديث 19:14:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهية الحريري في توقيع كتابين لميسون رشيد ونجلها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بهية الحريري في توقيع كتابين لميسون رشيد ونجلها

الكاتبة والأديبة ميسون زهرة رشيد ونجلها الطفل علي رامي
بيروت-صوت الامارات

 وقعت الكاتبة والأديبة ميسون زهرة رشيد ونجلها الطفل علي رامي رشيد كتابيهما "انكسارات الغياب" و"مغامرات في وسط الغابة" الصادرين عن دار "المؤلف"، في قاعة القصر البلدي لمدينة صيدا، برعاية النائبة بهية الحريري وحضور عضوي المجلس البلدي محمد قبرصلي وكامل كزبر، ممثل العميد سمير شحادة النقيب هاني القادري، المدير التنفيذي لدار "المؤلف" علي عاصي وشخصيات تربوية وأهلية. 

الحريري
وهنأت الحريري بالمناسبة الأم وولدها على نتاجيهما الابداعيين، وقالت: "إننا اليوم أمام حدثين مميزين تجسدا في كتاب "إنكسارات الغياب" للسيدة ميسون زهرة رشيد ومعها طفلها المميز علي رامي رشيد عبر كتابه مغامرة في وسط الغابة، وهي مغامرات عدة في آن، مغامرة الكتابة في حد ذاتها، والتي تؤصل موهبة الطفل الصيداوي، وهذا ما نحتاج إليه لكل طفل في صيدا والجوار باكتشاف مواهبه بشكل مبكر من أجل تحفيزه وتمكينه".

أضافت: "إن صيدا كعادتها تعتز بكل إنجازات سيداتها وبناتها ورجالها وشبابها في كل المجالات، في العلم والأدب والفنون والإعلام والحرف والعمل والأعمال، وهم يشكلون في ما بينهم ثروة صيدا الإنتاجية والإبداعية والإنسانية، وإن لقاءنا اليوم ما هو إلا تعبير عن تلك الإرادة الخيرة والمعطاءة لأهالي صيدا على الدوام".

ميسون رشيد
من جهتها، اعتبرت الكاتبة رشيد "أن إيمانها بأن للحروف قدرة على جبر الخواطر والقلوب ومؤاساتها دفعها لتكتب"، وقالت: أكتب لأعرف روحي أكثر ولأفهرس أيامنا بالحناء على بشرة جميلات الأيام، أكتب لأصافح جراحاتي…لأبكي، لأصرخ لأبرر، لأي حجة أخترعها علني يوما أنجح في اختراع جسر يرصف من الكلمات ليوصلني إليك". 

وشكرت ل"الحريري رعايتها هذه المناسبة وكل من حضر وساهم في إنجاح هذا العرس الثقافي".

الطفل رشيد
بدوره، أشار الطفل رشيد إلى أنه لم يصبح "كاتبا بالصدفة، بل أتاح له والداه دخول هذا العالم الذي يستطيع فيه أن يرسم شخصيات أحبها، ويسلسل الأحداث، وينهيها على طريقته"، وقال: "أحببت أن أوجه رسائل أفيد من خلالها أقراني، وأن أؤكد أننا، رغم صغر سننا نستطيع أن نغير وأن نختار الصواب ونعمل به ونبتعد عن الخطأ ونتجنبه.

عاصي
أما عاصي فقال: "في الوقت، الذي قل فيه الرجوع إلى الكتاب مع التطور التكنولوجي، تشجعت دار المؤلف على النتاج الابداعي، فللمرة الأولى توقع أم وطفلها عملا أدبيا لكل منهما".

وشدد على "أهمية تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والتأليف في سن مبكرة"، آملا في "أن تتعمم حال علي رشيد ووالدته"، وقال: "إن من يتقن الحرف لا يعرف المستحيل".

توقيع الكتابين
يشار إلى أن الكاتبة رشيد ونجلها وقعا على نسخ من كتابيهما للحريري والحضور.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بهية الحريري في توقيع كتابين لميسون رشيد ونجلها بهية الحريري في توقيع كتابين لميسون رشيد ونجلها



GMT 02:06 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع "حقائق القرآن" لـ رجائى عطية بمكتبة القاهرة الكبرى

GMT 08:29 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شادي لويس يستعد لإصدار روايته الأولى من "الكتب خان"

GMT 08:23 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة شمس تصدر "لهيب الثلج" للقاص المغربي حسن شوتام

GMT 02:52 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الطبعة الثانية من كتاب "مذكرات أميرة بابلية"

كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates