خليها وعليها مسرحية تناقش التطرف الفكري وابتزاز الشباب بـإسكايب
آخر تحديث 02:34:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"خليها وعليها" مسرحية تناقش التطرف الفكري وابتزاز الشباب بـ"إسكايب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "خليها وعليها" مسرحية تناقش التطرف الفكري وابتزاز الشباب بـ"إسكايب"

جانب من فعاليات المسرحية
الرياض - صوت الإمارات

شهد أبناء مركز التأهيل الشامل في منطقة جازان، المسرحية الكوميدية «خليها وعليها»، على مسرح مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة، لمدة ثلاثة أيام، ضمن فعاليات أمانة منطقة جازان، بحضور جماهيري كبير.
وتطرقت المسرحية إلى ظواهر التطرف الفكري لدى الشباب والانحراف وراء الجماعات المتشددة التي استغلت اسم الدين الإسلامي بوضعهم في صفوف القتال والانتحار والتفجير، وناقشت ظاهرة ابتزاز مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام وسائل التقنيات «اسكايب» كوسيلة استغلال يبتز بها الشباب للعثور على المال.
وأوضح النجم الكوميدي بشير الغنيم في تعليقه على ما يدور في الساحة الفنية من غياب المسرح على مستوى مناطق المملكة،أنه لا يوجد لمعظم جمعيات الثقافة والفنون مسارح تقام فيها الفعاليات، بل تتجه إلى استئجار بعض الأماكن أو الاستعانة بمسارح بعض الدوائر الحكومية والخاصة، معتبرا أن عدم وجود مسارح في فروع جمعية الثقافة والفنون «كارثة فنية» لا بد من حلها في ظل الدعم السخي المقدم من حكومتنا الرشيدة والتي تشجع الثقافة والفنون من أجل الشباب وتنمية مواهبهم الكوميدية والدرامية مثلها مثل جميع المواهب، مشيدا في الوقت نفسه بالدور البارز والملاحظ في الساحة الفنية من أعمال تحسب لجمعيات الثقافة على المستوى الخارجي، حيث تقوم بمشاركة مثل هؤلاء الشباب في المسابقات الدولية سواء بالتمثيل أو بالموسيقى أو أي مجال فني آخر، وقد حصدت الجوائز والميداليات، وهذا دليل على تقدم ونضج فني. ومن خلال مشاركته مع فريق المسرح في فرع جمعية الثقافة والفنون بجازان، أكد النجم الكوميدي بشير الغنيم أن جازان تمتلك مواهب مسرحية متميزة، مبينا أنهم قدموا عرضا متميزا نال إعجاب المسرحيين والحضور، مطالبا بتشجيع هذه المواهب ليكونوا في مصاف النجوم.
المسرحية من تأليف وإخراج علي الخبراني، وتقنيات مسرحية جلال الجيلاني، وإدارة مسرحية أنس حكمي، وإدارة إنتاج عبدالرحمن العبسي، وبطولة بشير الغنيم، عبدالرحمن مدخلي، فواز عسيس، عبدالإله دهل، علي عمر، أسامة مدخلي، مناجي غروي، علي كليبي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليها وعليها مسرحية تناقش التطرف الفكري وابتزاز الشباب بـإسكايب خليها وعليها مسرحية تناقش التطرف الفكري وابتزاز الشباب بـإسكايب



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates