فرقة مسرح زايد تُقدم سيمفونية مهرة خلال عيد الأضحى
آخر تحديث 12:35:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فرقة مسرح زايد" تُقدم "سيمفونية مهرة" خلال عيد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فرقة مسرح زايد" تُقدم "سيمفونية مهرة" خلال عيد الأضحى

مسرح زايد للمواهب والشباب في أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

كشف المخرج الإماراتي مبارك ماشي، عن أنّه يعكف هذه الأيام على إنجاز مسرحيته الجديدة «سيمفونية مهرة» نص «فضل التميمي» لفرقة مسرح زايد للمواهب والشباب في أبوظبي، تمهيدا لعرضها خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح ماشي، أنَّه ينوي عرض مسرحيته ذات الطابع الغنائي الموسيقي في منافسات مهرجان الإمارات لمسرح الطفل خلال ديسمبر المقبل، واحتفالات الدولة باليوم الوطني 2015.

وحول خطته الإخراجية لهذا العمل، أوضح أنه سيعتمد على السينوغرافيا التصويرية، وكأن الجمهور يتابع مقاطع سينمائية على الخشبة، «كما أنني سأهتم بتقديم مشهدية بصرية مبهرة تقوم على تشخيص ممثلين لديهم خبرة في العزف الموسيقي، والتركيز في جماليات الاضاءة والحركة والصوت والموسيقى والألحان والأزياء، واستثمار كامل للفضاء المسرحي، وإشراك الجمهور في اللعبة المسرحية».

من ناحية ثانية، أشار كاتب النص ورئيس مجلس إدارة الفرقة، فضل التميمي، إلى أن نص «سيمفونية مهرة» المستمد من الواقع المدرسي يقوم على عنصر تشخيص الممثلين للآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الحديثة، وما يدور بينهما من صراع في إطار حوار مسرحي بمستويات متعددة، حتى يتم الاتفاق في النهاية على تقديم سيمفونية مشتركة تجمع بين الآلات الموسيقية الشعبية القديمة والآلات الموسيقية الحديثة، لأن الواقع يحتم تلاقي التجارب.


من جهته، ألمح الكاتب المسرحي أحمد الماجد، أنه كتب 5 أغنيات للمسرحية تعبر عن قيمة التعاون ومحبة الجمال في كل شيء، وأن العائلة الموسيقية واحدة لخدمة الذوق الإنساني، قائلاً: كلمات الأغاني كلما كانت بسيطة ومفهومة تؤدي رسالتها الإرشادية بسرعة، والمعاني اللطيفة المكسوة بموسيقى ولحن عذب تكسب معرفة جديدة بأنواع وأهمية الموسيقى وآلاتها لدى الناشئة والشباب».

وأشار إلى أن سيمفونية مهرة في إطارها الموسيقي البديع تلقي الضوء على احتياجات الشباب في هذا العصر والمشكلات التي تواجههم منذ بداية حياتهم في إطار كوميدي هادف.

يشارك في التمثيل: حميد فارس، هناء، إبراهيم القاحومي، عادل سبيت، مجموعة من الأطفال. أما المقطوعات الموسيقية وألحان الأغنيات فهي للفنان ميرزا المازم، وأما الأغاني فهي للكاتب أحمد الماجد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة مسرح زايد تُقدم سيمفونية مهرة خلال عيد الأضحى فرقة مسرح زايد تُقدم سيمفونية مهرة خلال عيد الأضحى



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates