فرقة سرية رام الله للرقص الشعبي في باريس
آخر تحديث 10:33:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرقة سرية رام الله للرقص الشعبي في باريس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة سرية رام الله للرقص الشعبي في باريس

رام لله ـ وكالات

تستعد فرقة سرية رام الله الأولى للرقص الشعبي لمشاركة الثلاثي جبران في عرضهم الموسيقي الذي سيقام على مسرح الأولمبيا في مدينة باريس، وذلك في السابع من شباط المقبل. وجاءت دعوة الثلاثي جبران لفرقة سرية رام الله الأولى أثناء إستضافتهم لفرقة السرية خلال العرض الموسيقي الذي أقيم في الثامن من كانون ثاني على مسرح قصر رام الله الثقافي، حيث قدم 11 راقص وراقصة دبكة الدلعونة بمشاركة الثلاثي جبران وعازف الإيقاع يوسف حبيش وعازف الناي أشرف العفوري، وقام سمير جبران بدعوة فرقة السرية لمشاركتهم في عرض الأولمبيا مباشرة وأمام الجمهور بعد أداءهم اللافت. وفي نفس السياق تعمل فرقة سرية رام الله الأولى للرقص الشعبي على إنتاج عرض رقص فلكلوري والذي سيضم خمسةً وعشرين راقصاً وراقصة، حيث سيشمل العرض لوحات فنية فلكلورية فلسطينية، مستوحاة من الدبكة الشعبية الأصيلة، وممتزجة بأنغام موسيقى شعبية تم تلحينها خصيصاً للعرض من قبل الموسيقي المعروف سعيد مراد، وقام الشاعر محمود أبو الهيجا بتأليف الأغاني. ونظراً لتجربة السرية الغنية في إنتاج عروض الرقص فقد قررت إنتاج العمل بحيث يتلائم مع الظروف التقنية في كافة المواقع وأن لا يقتصر تقديمه على بعض المسارح المجهزة تقنياً فقط والتي لا تتوفر سوى في مدن رام الله والقدس وبيت لحم. تسعى فرقة سرية رام الله الأولى للرقص والموسيقى من خلال هذا العرض الى ترسيخ الرقص في فلسطين وتطويره كحقل فني قائم بذاته، ورفده بما يحتاج إليه من مقومات مهنية متخصصة من الحقول الفنية الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة سرية رام الله للرقص الشعبي في باريس فرقة سرية رام الله للرقص الشعبي في باريس



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates