مسرح البالون يستقبل عروض فرقة رضا للفنون الشعبية
آخر تحديث 10:38:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسرح البالون يستقبل عروض فرقة رضا للفنون الشعبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسرح البالون يستقبل عروض فرقة رضا للفنون الشعبية

القاهرة - محمد علوش

تبدأ فرقة رضا للفنون الشعبية، التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية في وزارة الثقافة، استعراضها الجديد على مسرح البالون في العجوزة، الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين، وصرح رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والمشرف على قطاع الفنون الشعبية، د. خالد عبد الجليل بأن "القطاع سيشهد نشاطًا مكثفًا خلال الفترة المقبلة، إذ تبدأ الفرقة القومية للفنون الشعبية استعراضاتها عقب انتهاء فرقة رضا". وأكد مدير عام الفرقة، الفنان إيهاب حسن أن "الفرقة تقوم بتقديم برنامج مختلف في كل عرض"، مشيرًا إلى أنه "سيتم عرض استعراض "رحلة" وهو من أشعار وحوار عصام طايع، فكرة وتصميم وإخراج إيهاب حسن". وأضاف حسن "أن البرنامج يتضمن بعض الاستعراضات الجديدة والتي تقدم لأول مرة منها "همسة" ألحان ياسر عبد الرحمن، "إسكندرية" ألحان ماهر كمال وكلمات عصام طايع، إضافة إلى "المولاوية"، "أولاد جبلي"، "حلاوة شمسنا"، "رنة الخلخال"، "العرق سوس"، "الفلاحين"، "الأقصر بلدنا"، "ميلدا"، "سيوه"، "الأغاني"، وموشح غريب الدار، وكذلك الاستعراضات الجديدة التي كتب كلماتها الشاعر عصام طايع، ولحنها مطرب الفرقة الحالي الفنان ماهر كمال ووزع موسيقاها قائد أوركسترا الفرقة المايسترو هشام نبوي، وصممها وأخرجها إيهاب حسن مدير الفرقة، ويقوم بالأداء التمثيلي، الفنان عزت أبو سنة، عفاف السعيد، محمد الفرماوي، كرم مصطفى، ومصطفى سعد، ومي سعيد، بطولة الاستعراضات للفنانة نسرين بهاء، أحمد فاروق، ومحمد صلاح". وكانت فرقة رضا قد عادت من سلطنة عمان، بعد أن اختتمت عروضها في الأسبوع الثقافي المصري، الذي أقيم في السلطنة بعنوان "مصر..عمان الحضارة والتاريخ"، وقد شاركت الفرقة في فعاليات مهرجان مسقط السياحي الذي أبهر الجمهور العماني بالرقصة الشعبية العمانية الربوبة المشهورة في عمان، والتي قام بتصميمها الفنان إيهاب حسن.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرح البالون يستقبل عروض فرقة رضا للفنون الشعبية مسرح البالون يستقبل عروض فرقة رضا للفنون الشعبية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates