الرقص الحديث يغير الثوابت المنطقية علي مسرح سيد درويش
آخر تحديث 13:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرقص الحديث يغير الثوابت المنطقية علي مسرح سيد درويش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرقص الحديث يغير الثوابت المنطقية علي مسرح سيد درويش

القاهرة ـ وكالات

بعد النجاح الجماهيري الذي حققه عرض " اعمق مما يبدو علي السطح " بالقاهرة وبناء علي طلب جمهور الاسكندرية قررت ادارة دار الاوبرا المصرية اعادة تقديم العرض علي مسرح سيد درويش لمدة يومين متتالين في الثامنة مساء الاحد ، الاثنين 3 ، 4 مارس .يقول مناضل عنتر المدير الفني للفرقة ومصمم ومخرج العرض انه حاول من خلال التصميمات الحركية المبتكرة والاضاءة والديكورات تأكيد نسبية الثوابت المنطقية التي ترسخت في العقل الانساني وتعارفت عليها المجتمعات البشرية فكل ما في الكون نسبي بما فيه الزمن فالوقت علي الأرض مثلاً ليس كنظيره في الكواكب والمجرات الاخري ، وإذا كانت الحقائق التي يعتقد الجميع انها بديهيات غير قابلة للمراجعة قد تختلف باختلاف الزمان والمكان فإن قتل الناس بعضهم البعض من أجل الرأي يصبح مزحة ضخمة لا تضحك أحد فاختلاف الافكار والرؤي وارد وطبيعي كاختلاف البشر انفسهم ولذلك يعزز العرض فكرة احترام أراء الآخرين وقبول الاختلاف الفكري .الجدير بالذكر ان فرقة الرقص المسرحي الحديث تأسست عام 1993 وتعد الأولي من نوعها في العالم العربي ، حصلت الفرقة علي عدة جوائز منها جائزة أحسن عرض سينوغرافيا في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كما مثلت مصر في مهرجانات دولية متخصصة منها قرطاج الدولي بتونس ، تشـانج مو ' كوريا ' ، بروج ' بلجيكا ' ، مهرجان الرقص المعاصر 'كازابلانكا' ومهرجان الرباط الدولي ' المغرب ' ، مهرجان ركلنج هاوزن ' ألمانيا ' ، قامت الفرقة بجولات فنية في كل من إيطاليا والصين حيث قدمت عدد من العروض التي يضمها ريبرتواراتها ولاقت التقدير من نقاد المسرح والرقص في أهم الصحف والمجلات العالمية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقص الحديث يغير الثوابت المنطقية علي مسرح سيد درويش الرقص الحديث يغير الثوابت المنطقية علي مسرح سيد درويش



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates