المسرحية الاستعراضية الخيزرانعلى مسرح متحف الكويت
آخر تحديث 00:43:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسرحية الاستعراضية "الخيزران"على مسرح متحف الكويت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المسرحية الاستعراضية "الخيزران"على مسرح متحف الكويت

الكويت ـ وكالات

بعد النجاح الذي حققته المسرحية الاستعراضية «الخيزران» في عرضها الأول خلال شهر نوفمبر الماضي برعاية وحضور وزير الاعلام السابق محمد العبدالله الصباح، قررت أكاديمية «لوياك» للفنون الاستعراضية «لابا» اعادة عرضها للمرة الثانية على مسرح متحف الكويت الوطني، وذلك برعاية من شركة «داو» للكيماويات. وتدور أحداث المسرحية - وهي من تأليف فارعة السقاف، اخراج رسول الصغير، ويشارك فيها مجموعة كبيرة من شباب «لابا» - حول وقائع تاريخية تعود الى العصر العباسي وتحديداً في القرن الثاني للهجرة، وتحكي قصة جارية يمنية تدعى «الخيزران» استطاعت بذكائها وجاذبيتها أن تصبح الزوجة المفضلة للخليفة المهدي، فاستحوذت على سلطة كبيرة خولتها مشاركة زوجها الحكم بل يقال انها هي التي كانت تحكم فعلياً.ولم تكتفِ «الخيزران» بهذا بل نجحت في ايصال اثنين من أبنائها الى سدة الخلافة وهما موسى الهادي وهارون الرشيد، وتسرد القصة التي كتبتها السقاف ومزجتها بالاستعراضات حالة الصراع على الحكم التي تكون بين أبناء «الخيزران»، وموقفها من هذا الصراع الذي كما هو معروف تاريخياً قد تحول الى صراع دموي كانت لها يد فيه. وتعد «داو» للكيماويات الشريك الرئيسي لبرامج وأنشطة «لوياك» منذ عام 2008، وهي الراعي الرسمي لأكاديمية «لوياك للفنون الاستعراضية» - لابا - وذلك انطلاقاً من ايمانها بأن نجاح أعمالها التجارية تتداخل مع سلامة المجتمعات وتدير أعمالها وتدعم بشكل ناشط التطلعات الاجتماعية والاقتصادية لهذه المجتمعات، كما أنها تساهم في نجاحها بواسطة عقد التحالفات مع منظمات غير الربحي من خلال تشجيع البرامج التعليمية والتدريب والتعرف على الثقافات المتنوعة وهذا ما حدث بالفعل مع «لوياك».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المسرحية الاستعراضية الخيزرانعلى مسرح متحف الكويت المسرحية الاستعراضية الخيزرانعلى مسرح متحف الكويت



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates