فرقة  التنورة  تواصل عروضها بنجاح في وكالة الغورى
آخر تحديث 06:01:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرقة " التنورة " تواصل عروضها بنجاح في وكالة الغورى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فرقة " التنورة " تواصل عروضها بنجاح في وكالة الغورى

القاهرة ـ وكالات

تواصل فرقة التنورة التراثية، تقديم عروضها فى الثامنة مساء السبت والاثنين والأربعاء، من كل أسبوع بمركز إبداع وكالة الغورى، حيث تقدم الفرقة عرضها بمصاحبة الآلات الموسيقية الشعبية (الربابة - السلامية - المزمار- الصاجات – الطبلة) كما يقوم بالغناء بمصاحبة الرقص منشد شعبى يعتمد على التلقائية والإنشاد الدينى، عناصر الرقص بالفرقة تعتمد على راقص التنورة (اللفيف) والراقصين ( الحناتية) الذين يرقصـون بآلـة الإيقاع (المزهر). تتميز رقصة التنورة الصوفية بطابع خاص فريد فى نوعه إذ تعتمد على الحركات الدائرية وتنبع من الحس الإسلامى الصوفى الذى له أساس فلسفى ودلالى يرجع فى جوهره إلى المفهوم المولوى القائل بأن الحركة فى الكون تبدأ من نقطة وتنتهى عند ذات النقطة وأن الحركة لذلك تكون دائرية، وعندما يدور راقص التنورة (اللفيف) حول نفسه فكأنه الشمس يلتف حوله الراقصون (الحناتية) وكأنهم الكواكب، أما الغناء المصاحب فهو الدعاء إلى الله ومديح النبى محمد صلى الله عليه وسلم والأولياء الصالحين وبعض الأغانى والمواويل عن موضوعات شعبية تدور حول الصداقة والسلام والكرم والمحبة والحكمة بين الناس. يذكر أن فرقة ( التنورة) هى إحدى فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة ( وزارة الثقافة) مصر، تكونت فى فبراير 1988 بمقر قصر الغورى للتراث وتقدم عروضها بصفة دورية طوال العام، كما شاركت فى معظم المناسبات الوطنية داخل جمهورية مصر العربية، وشاركت وتشارك فى برنامج التبادل الثقافى الخارجى والمهرجانات الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرقة  التنورة  تواصل عروضها بنجاح في وكالة الغورى فرقة  التنورة  تواصل عروضها بنجاح في وكالة الغورى



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates