عرض باليه بيتر والذئب مع أوركستراالقاهرة السيمفوني
آخر تحديث 12:43:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض باليه "بيتر والذئب" مع أوركستراالقاهرة السيمفوني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرض باليه "بيتر والذئب" مع أوركستراالقاهرة السيمفوني

القاهرة ـ أ.ش.أ

تقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو مجدي بغدادي بالتعاون مع مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية،حفلا للأطفال وذلك مساء السبت الموافق 20 أبريل على المسرح الكبير. ويتضمن برنامج الحفل العديد من الفقرات الفنية والكلاسيكيات العالمية التي كتبت خصيصا للأطفال، ومنها"كرنفال الحيوانات"للمؤلف الفرنسي سان صانص،الذي يتناول أصوات وحركات طيور وحيوانات الغابة من خلال تابلوهات موسيقية جذابة،ويصاحب الموسيقى صور للحيوان أو الطائر. وسيتم تقديم فقرة "لعب الأطفال" للمؤلف الفرنسي بيزيه، حيث يجسد كل تابلوه من خلال الموسيقى لعبة من لعب الأطفال. كما يتضمن برنامج الحفل تقديم العمل الموسيقي "بيتر والذئب" للمؤلف الروسي العالمي سيرجي بروكوفيف بمصاحبة الباليه ويقوم بدور الراوي في القصة الدكتور عبد الوهاب السيد. وقال الدكتور مجدي بغدادي-في تصريح للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-إن هذه العروض تهدف إلي تنمية حاسة التذوق الموسيقي لدى الأطفال والاستيعاب كما تجعل الأطفال يحبون الموسيقى من خلال ربط سماعها بحاسة النظر. وأوضح أن تعبير الموسيقى عن الحيوانات أو اللعب أو المواقف المختلفة يساهم في تنمية خيال الطفل،حيث يخرج الصوت من الأوركسترا يشابه الحيوان أو الموقف ليراه الطفل،كأن يربط الطفل بين آلة "الفلوت" وصوت العصفور،كما يشبه دق "الطبول" إطلاق الصيادين للرصاص في الهواء.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض باليه بيتر والذئب مع أوركستراالقاهرة السيمفوني عرض باليه بيتر والذئب مع أوركستراالقاهرة السيمفوني



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates