رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء
آخر تحديث 06:32:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء

رام لله ـ وكالات

تنطلق الثلاثاء فعاليات مهرجان "رام الله للرقص المعاصر" في دورته الثامنة على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي بمشاركة راقصين من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "الاختلاف طبيعي" لتسليط الضوء على احتياجات ذوي الاعاقة ومحاولة التأثير على اصحاب القرار والمؤسسات الرسمية والاهلية لزيادة الاهتمام بهم.وقال خالد عليان مدير المهرجان في مؤتمر صحفي الاثنين "ينتصر المهرجان في دورته لهذا العام لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال استضافة فرقتين من ذوي الاعاقة وهما فرقتا كاندوكو البريطانية والاخوين ثابت التونسية".وأضاف "تعمل فرقة كاندوكو على تدريب شباب فلسطينيين من ذوي الاعاقة وراقصين محليين لتقديم عرض مشترك خلال فعاليات المهرجان".وعبر عن أمله في ان ينجح المهرجان في تأسيس فرقة فلسطينية للرقص المعاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويشارك في المهرجان هذا العام 13 فرقة للرقص المعاصر من فرنسا واليونان والنرويج وسويسرا وأيرلندا وبريطانيا والبرازيل والمانيا وتونس اضافة الى فرق محلية من فلسطين.واوضح عليان ان عروض هذا العام ستقتصر على رام الله والقدس بسبب عدم توفر الميزانية اللازمة لاقامة عروض في المدن الفلسطينية الاخرى. وقال "سنعمل هذا العام على اقامة مجموعة من العروض داخل البلدة القديمة في رام الله اضافة الى احياء يوم الرقص العالمي".وذكر عليان ان احد اهم اهداف المهرجان اضافة الى اقامة جسور التواصل مع الفرق العالمية وتبادل الخبرات معها هو اطلاع اعضاء هذه الفرق على الاوضاع في الاراضي الفلسطينية.وقال الشاب التونسي قيس شوبي عضو فرقة الرقص الفرنسية "ماجي مورين" "الفرقة تقدم عروضا منذ 31 عاما في كل انحاء العالم وهذه المرة سنقدم عرضنا في فلسطين".وقالت ربيكا اندرسون المديرة التنفذية لفرقة كاندوكو التي يشارك فيها راقصون من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال المؤتمر الصحفي "نحن سعداء بالعمل على تدريب فلسطينيين من ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في عرض مشترك مع فرقتنا خلال المهرجان". وتستمر فعاليات المهرجان الذي يقام بدعم من عدد من المؤسسات المحلية والدولية حتى الخامس والعشرين من ابريل نيسان الجاري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء رام الله للرقص المعاص التعبير لا يقتصر على الأصحاء



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates