الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله

رام لله ـ وكالات

شارك راقصون من ذوي الاحتياجات الخاصة في المهرجان السنوي للرقص المعاصر في الضفة الغربية هذا العام.ويشارك في مهرجان رام الله في دورته الثامنة هذا العام راقصون من فرنسا وتونس وبريطانيا والبرازيل علاوة على الفرق المحلية.وقال خالد عليان المشرف على المهرجان إن فرقتين تضمان راقصين من ذوي الاحتياجات الخاصة تشاركان في الدورة الحالية إحداهما فرقة كاندوكو البريطانية والأخرى فرقة الأخوين ثابت من تونس.وأثنى جمهور المهرجان على أداء فرقة كاندوكو. وقال أسامة أبو عودة إن حركات الراقصين ذوي الاحتياجات الخاصة كانت رائعة.ويستمر المهرجان حتى 25 أبريل/نيسان ويشمل محاضرات وعروض سينمائية. كما يشمل مجموعة من ورش العمل للتعريف بالرقص المعاصر.وافتتحت فرقة "باليه بويز" البريطانية في وقت سابق المهرجان في دورته السابعة على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي بعرض بعنوان "الموهبة".ويشارك في المهرجان هذا العام 15 فرقة محلية وعربية وأجنبية تقدم عروضها في عدد من مدن الضفة الغربية وفي القدس. وقال زوزو حبش منسق مهرجان رام الله للرقص المعاصر "احنا كل سنة ما يقارب بين 14 إلى 17 فرقة دولية بمثلوا اكثر من دولة في العالم بيجوا بزوروا فلسطين بقدموا ثقافات والوان مختلفة من الرقص والابداعات يسووا لك ورش عمل فنية بتشمل الرقص.. بتشمل التصوير.. وكل هي القضايا منشوف قديش اهمية هذا الموضوع للقضية الفلسطينية. احنا بدون ما نحكي لهم عن القضية الفلسطينية ويشوفوا بيجوا بزوروا وبشوفوا الواقع.. بصفوا عن جد بالنسبة لنا مراسلين وبصفوا لنا صوت في بلدانهم". وجاء في نشرة صادرة عن المهرجان أن فرقة "باليه بويز" من أهم الفرق الرائدة في مجال الرقص في بريطانيا وأسسها مايكل نان ووليام تريفيت اللذان كانا من رواد فرقة الباليه الملكية البريطانية. وتتألف فرقة "باليه بويز" من ثمانية راقصين.وذكرت رانية الياس من مركز يبوس الثقافي ومنسقة المهرجان في القدس أن مهرجان الرقص لمعاصر يهدف إلى المساهمة في تنشيط التبادل الثقافي بين الفلسطينيين في القدس والضفة العربية.وقالت "مركز يبوس الثقافي تعاون مع سرية رام الله لتنظيم هذا الحدث لكسر العزلة عن مدينة القدس وعملية التبادل الثقافي واطلاع جمهورنا المقدسي على فرق رقص معاصر من دول مختلفة".و"سندويشة لبنه" عرض جديد في مهرجان رام الله للرقص، والقصة جسدتها الراقصة اللبنانية سلمى عطايا، لتعكس مشاعر ومعاناة الناس في الحرب.ومن خلال الحركات الجسدية والحوارات المسرحية، قدمت الراقصة لوحات استعراضية عن الجوع والحرمان وقت الحروب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله الرقص يتحدى الاعاقة في مهرجان رام الله



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates