الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات
آخر تحديث 07:16:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات

القاهرة ـ وكالات

تقدم فرقة أوبرا القاهرة لمدة أربعة أيام "أوبرا عايدة" بمشاركة فرقة بالية أوبرا القاهرة تحت إشراف أرمينيا كامل وبمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجى وكورالى أكابيلا وأوبرا القاهرة قيادة الدو مانياتو وتصميم الديكورات والإضاءة لـ محمود حجاج وياسر شعلان من إخراج الدكتور عبد المنعم كامل والإخراج التنفيذى للدكتور عبد الله سعد وذلك فى الثامنة مساء أيام الجمعة، الأحد، الاثنين، الثلاثاء 24، 26، 27، 28 مايو على المسرح الكبير. تعد أوبرا عايدة نموذجاً متفرداً وحالة فنية شديدة الخصوصية ونموذجاً لتفاعل الفنانين الأجانب مع التاريخ والحضارة الفرعونية حيث كتب نصها الغنائي "الليبرتو" الإيطالى جيسلا نزوني ووضع موسيقاها مواطنه العالمى جوزيبى فيردى ونسج قصتها عالم الاثار الفرنسى "اوجست ماريت" تخليداً لانتصار المصريين على الأحباش وتجسيداً للصراع بين الواجب والعاطفة حيث يقع قائد الجيش المصرى "راداميس" فى غرام الأميرة الحبشية عايدة بعد أسرها ومحاولة الفرار من فرعون مصر الذى اكتشف خطتهما وحكم على القائد راداميس بدفنه حياً لاتهامة بالخيانة العظمى لتنتهى الأوبرا باستسلامه فى قبره الذى سبقته إليه عايدة. يؤدى الأدوار الرئيسية نخبة من النجوم الأجانب ونجوم فرقة أوبرا القاهرة هم السوبرانو إيمان مصطفي بالتبادل مع الإيطالية ايلينا براموفا فى دور عايدة، التينور الإيطالى انطونيو دي بالما بالتبادل مع الإسبانى جوستافو كازانوفا فى دور راداميس، الباريتون مصطفي محمد بالتبادل مع عماد عادل فى دور أموناصرو، الميتزوسوبرانو جولي فيظي بالتبادل مع هالة الشابوري فى دور أمنيرس، الباص باريتون عبد الوهاب السيد فى دور الملك، الباص باريتون رضا الوكيل في دور رامفيس، السوبرانو داليا فاروق بالتبادل مع جيهان فايد في دور كبير الكهنة، التينور تامر توفيق بالتبادل مع ابراهيم ناجي في دور الرسول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات الأوبرا تعرض أوبريت عايدة في 4 حفلات



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates