عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع

عمان ـ وكالات

مجموعة مختارة من العروض العربية والعالمية والعروض الأوبرالية والسيمفونية المبنية على التنوع الفني ذات المستوى العالمي تستضيفها دار الأوبرا السلطانية في مسقط، خلال موسمها الرابع، والذي يبدأ منتصف سبتمبر المقبل، مؤذناً باستمرار المسيرة الثقافية والفنية للدار في المنطقة بعروض عالمية من مختلف حضارات العالم. والتي تعكس تعددية وعالمية العروض التي تقدمها الدار. الموسم سيبدأ بـ3 عروض لأوبرا روسيني الشهيرة "حلاق اشبيلية" يقدمها مسرح سان كارلو العريق، كما يتميز أيضا بعروض أوبرالية متميزة مثل "لاترافياتا" لفيردي و"زواج فيغارو" لموتسارت والتي تقدمها أعرق دور العرض في العالم. فضلاً عن ذلك تستمر المشاركة العمانية عن طريق الموسيقى العمانية العسكرية والأوركسترا السلطانية والفرق العمانية في هذا الموسم، حيث ستشارك في فعالية الاحتفال بيوم المرأة العمانية، كما ستكون هناك عروض راقصة لأشهر فرق الباليه في العالم مثل باليه الأورغواي الوطني، وباليه مارينسكي، وباليه بافاريا الوطني. رسالة تنويرية من جهة أخرى، يتميز هذا الموسم بمجموعة من الحفلات الموسيقية الكلاسيكية التي يقودها أمهر العازفين في العالم مثل يويوما وجوستافو دودامل وماكسيم فنجروف وكلاوديو ابادو، وسيتضمن عروضاً عالمية صينية وتركية وأفريقية إلى جانب عروض متنوعة لموسيقى الجاز، وفي الوقت الذي تستمر فيه فعاليات "البيت المفتوح" والحفلات الخاصة للأطفال والطلبة، سيشهد الموسم عروضاً تعليمية وتواصلية مثل "ندوة الارغن" و"ندوة الصوفية". وسيتخلله ورش عمل مع بعض الفنانين الزائرين ومحاضرات ما قبل العروض وجولات تعريفية بالدار على مدار الموسم تعكس الطراز المعماري الفريد للدار ورسالتها التنويرية من أجل دمج أنشطة الدار بالمجتمع العماني. وفي تعليقها على الموسم الجديد، قالت الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ورئيسة مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية في مسقط: "يسر دار الأوبرا السلطانية مسقط الاعلان عن برنامجها الطموح للموسم الرابع المرتقب، ورغم مضي عامين على تدشينها إلا أن دار الأوبرا السلطانية مسقط تمكنت من احتلال مكانة عالمية، فضلاً عن أنها أصبحت مجلساً مرموقا للفنون التعبيرية في سلطنة عمان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع عروض راقصة في موسم دار الأوبرا العمانية الرابع



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates