الطنبورة تحتفل بيوبيلها الفضي على المسرح المكشوف في الأوبرا
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الطنبورة" تحتفل بيوبيلها الفضي على المسرح المكشوف في الأوبرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الطنبورة" تحتفل بيوبيلها الفضي على المسرح المكشوف في الأوبرا

القاهرة ـ وكالات

تستعد فرقة "الطنبورة" البورسعيدية للاحتفال بيوبيلها الفضي في أكتوبر القادم بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها. وقال الفنان زكريا إبراهيم، مؤسس الفرقة، إنه يجري حاليا الاتفاق مع عازف الجيتار الإنجليزي "جاستن آدمز" لإحياء الحفل الذي استقرت "المصطبة" على إقامته بصورة مبدئية على المسرح المكشوف بالأوبرا. وأكد أن اليوبيل الفضي للفرقة سيمثل فرصة مهمة لتعريف وسائل الإعلام العالمية بأهمية الفن الشعبي في مصر، وباستعداداتنا لإقامة المهرجان الدولي الأول لموسيقى الشعوب بالقاهرة تحت رعاية مركز المصطبة والطنبورة. وأوضح أن "الطنبورة" تولي احتفالها هذا العام اهتماما كبيرا، خاصة أنها أصبحت الآن قاسما مهما فى العديد من المهرجانات العالمية بعد حصولها على العديد من الجوائز واختيار العديد من أعضائها ضمن أهم الفنانين الشعبيين في العالم . جدير بالذكر أن الفرقة ستجتمع بكامل تشكيلها في الاحتفال؛ حيث تتكون من 17 فنانا من أمهر الراقصين والعازفين والموسيقيين الشعبيين في العالم وعلى رأسهم محسن العشري، علي عوف، سيد عزام، مرسي إبراهيم، جمال عوض، سيد الجيزاوي، أحمد مجاهد، سامي عبد النبي، مسعد موسى. من ناحية أخرى، تقدم فرقة "االطنبورة" حفلها الأسبوعي مساء اليوم "الخميس" على مسرح الضمة المستقل التابع لمركز المصطبة بوسط القاهرة، وتشدو خلاله الفرقة بالعديد من أغانيها الوطنية والشعبية على أنغام السمسمية، بالإضافة إلى أغاني الضمة القديمة وأغاني البحر، والصيادين. كما سيشهد الحفل مشاركة الفنان زكريا إبراهيم بالرقص والغناء، وذلك قبل مغادرته البلاد لحضور مهرجاني "شبابيك" بلندن، "روسكيلدا" بالدانمارك، وزارت "الطنبورة" العديد من دول العالم، وحصلت على عدد من الجوائز العالمية أهمها جائزة مهرجان "روسكيلد" بالدنمارك، جائزة مهرجان "الكون"، كما تم اختيار "الطنبورة" كأفضل خمسين شخصية اعتبارية أثرت في الثقافة في الشرق الأوسط في القرن العشرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطنبورة تحتفل بيوبيلها الفضي على المسرح المكشوف في الأوبرا الطنبورة تحتفل بيوبيلها الفضي على المسرح المكشوف في الأوبرا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates