الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا
آخر تحديث 14:34:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الكوفية" الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكوفية" الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا

رام الله - وكالات

تواصل فرقة الكوفية للتراث والرقص الشعبي الفلسطيني، عروضها الفنية في مدينة فارنا  البلغارية، ضمن المهرجان الدولي الواحد والعشرين، بدعوة من رئيس بلدية المدينة وسفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا. ويشارك في المهرجان عدد كبير من دول العالم من مختلف القارات، ويهدف إلى إبراز التراث الشعبي لمختلف الشعوب. ويستمر المهرجان لمدة سبعة أيام متتالية، ويبدأ يوميا بعرض كبير لجميع الفرق المشاركة 'ديفيليه'، حيث تصطف الفرق الفنية وراء بعضها البعض على أطول شارع في المدينة حاملة علمها الوطني ولافتة تحمل اسم الدولة المشاركة، وتقدم كل فرقة عرضا يستمر حوالي 20 دقيقة عند وصولها إلى الساحة الرئيسية، وسط حشد كبير من المواطنين البلغار والسواح الأجانب، ثم تتوجه الفرقة إلى المسرح الصيفي الرئيسي وتقدم عدد من الفقرات الفولكلورية. وحملت فرقة الكوفية خلال المهرجان يافطة  كتب عليها "دولة فلسطين" باللغتين البلغارية والإنجليزية ورفرف علم فلسطين عاليا بين المشاركين وفي ساحات المدينة. الافتتاح الرسمي للمهرجان الدولي الفولكلوري افتتح بكلمة للسيدة جورجييفا رئيسة المهرجان ونائبة رئيس بلدية فارنا التي حييت فيها الفرق المشاركة. ونوهت في كلمتها الى ان فلسطين تشارك ولاول مرة في هذا المهرجان، تم قدمت الكلمة الى الدكتور احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا.  و في كلمته تقدم سعادته بالشكر على القائمين للمهرجان لإستضافتهم الفرقة الفلسطينية  وذكر ان اعضاء الفرقة هم من ابناء الجيل الثالث بعد النكبة وهم متمسكون بحقهم مثلهم مثل غيرهم من ابناء شعبنا الفلسطيني بحقهم بالعودة الى وطنهم، كما و ذكر ان اللباس الذي يرتدونه هو لباس فلسطيني اصيل تمتد جذوره الى اكثر من خمسة آلاف عام الى اجدادنا الكنعانيين. كما و بلغ الجمهور الغفير تحيات شعبنا الصامد في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتمنى النجاح للفرق المشاركة وللمهرجان بشكل عام. وذكر بيان السفارة الفلسطينية ان فرقة الكوفية قد وصلت قبل خمسة ايام قادمة من مخيم عين الحلوة من لبنان وستواصل عروضها في مدينة فارنا لمدة سبعة ايام متتالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا الكوفية الفلسطينية تواصل عروضها في مهرجان فارنا



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates