الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين
آخر تحديث 14:42:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين

القاهرة - وكالات

تستضيف دار الأوبرا المصرية فرقة باليه الأرجنتين كأول فرقة أجنبية تزور مصر فى الموسم الفنى الجديد 2013 – 2014، حيث تقدم عرضين على المسرح الكبير فى السابعة مساء الخميس والجمعة المقبلين. وصرحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا بأن إصرار الفرقة على زيارة مصر وتقديم عروضها بالأوبرا بمثابة رسالة حب وتقدير للشعب المصرى خاصة بعد نجاح ثورة 30 يونيو التى أبهرت العالم، كما يعد بادرة جيدة لعودة الفرق الأجنبية العالمية إلى مصر التى تؤكد من خلال قيمها الفنية والثقافية أنها قبلة العالم بحضارتها وتاريخاها وعراقة وثقافة ووعى شعبها. وقالت عبد الدايم، إن الفرقة تضم مجموعة من العارضين المهرة على رأسهم العارض الأول انياكى اورليزاجا والعارضة الاولى الييانا فيجويروا وتشرف عليها المدير الفنى ليليان جيوفينى حيث تقدم عرضين فى كل حفل هما كونشيرتو وأجواء من التانجو ويستعرضان تاريخ هذا النوع من الموسيقى التى انتشرت فى العالم كله وباتت تتمتع بشعبية كبيرة فى مشاهد راقصة تبرز طابعها المميز صممت على موسيقى نخبة من اشهر المؤلفين هم بياتسولا، موريس وماديرنا. جدير بالذكر أن فرقة ايناكى اورليزاجا سبق أن زارت مصر عام 2010 وقدمت عروضها على المسرح الكبير بدار الأوبرا ولاقت استحسان الجماهير والنقاد وتعد من اهم فرق الباليه فى الأرجنتين والعالم، حيث تضم عناصر فنية موهوبة ما بين عارضين ومصممى رقصات كما يضم ريبورتوارها العديد من الباليهات الشهيرة وتشارك بشكل دائم بالمهرجانات الدولية المتخصصة.. أما ايناكى اورليزاجا مؤسس ومدير الفرقة يُعد أحد أبرز راقصى الباليه فى العالم ويضم ريبورتواره كراقص اول العديد من الباليهات الكلاسيكية، كما أنه حاصل على العديد من الجوائز بعد إدائه الفنى على أعرق المسارح العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين الأوبرا تستضيف فرقة باليه الأرجنتين لمدة يومين



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates