مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر

الجزائر - واج

تميزت فعاليات اليوم الثاني للطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر التي ستدوم إلى غاية 22 نوفمبر بالمسرح الوطني الجزائري بمشاركة كوت ديفوار و الأرجنتين و الجزائر من خلال عروض قدمت في قالب واقعي تجريدي مفعم بالأحاسيس علاقة الفرد بالحياة و الزمن و الوطن. وتضمن البرنامج الذي اقترحته كوت ديفوار تحت عنوان "الروح" عرضا لفرقة "تشيتشي" (النسر) التي تضم ثلاث راقصات جمع بين أناقة الحركة و تناغمها.و رمز العرض الثاني الذي قدمته الفرقة الأرجنتينية "الايسكوتي" التي تضم هي الأخرى ثلاث راقصات و راقص إلى عامل الزمن حيث جسد الراقص بطقطقات قدمه السريعة و المتتالية مرور الوقت. وعبرت الراقصات في حركات أنيقة و رشيقة عن نفس الموضوع حيث رمزن بالحركات الدائرية و العشوائية إلى "المتاهات" و بالخطى الثقيلة و المترددة إلى "الإهمال" بينما عبرت "الخطوة الثابتة" عن التوجه نحو هدف محدد و إن تمايلت أحيانا في تعبير عن فقدان التوازن الذي يرمز لمتاعب الحياة. و قالت مصممة رقصات الفرقة الأرجنتينية روكسانا غرينستين أن "علاقتنا بالحياة مرهونة بعامل الوقت الذي لا يمكننا التحكم فيه بعد القيام بخياراتنا".وتواصلت السهرة بعرض جمع سبعة راقصين مثلوا تعاونية "السلام" لسيدي بلعباس بقيادة جمال جبار الذين قدموا عرض "العلبة الساحرة" الذي جسد التاريخ المجيد للثورة الجزائرية و اندلاع الكفاح المسلح من أجل الاستقلال. ومثلت العلبة الساحرة التي احتوت على العلم الوطني كرمز لوطنية الجزائريين و اصرارهم على طرد المستعمر محور رقصة فلكلورية.وفي آخر السهرة قدم بالي "الدائرة" لفرقة "نصيرة بلازة" التي تضم ثنائيا راقصا و أنشئت في 2010 بأفنيون (فرنسا) عرضا في قمة الاحترافية. و أوضحت نصيرة بلازة أن العرض "يعبر عن شحنة من الانفعالات و الأحاسيس التي تعبر عن مختلف المواقف المعاشة" مضيفة أن "الرقص لا يروى قصصا بل يقترح انفعالات و يوقظ حس الخيال".علاوة على الجزائر يتضمن برنامج اليوم الثالث لفعاليات الطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر المنظم تحت شعار "جسور" بالمسرح الوطني الجزائري مشاركة كل من السويد و مصر و الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر مشاركة الجزائر في المهرجان الثقافي الدولي للرقص المعاصر



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates